icon
التغطية الحية

قوات النظام تجدد قصفها المدفعي على ريف إدلب وتقتل مدنيا

2019.08.31 | 21:08 دمشق

انتشال ضحايا مِن تحت الأنقاض في مدينة معرة النعمان بإدلب - 22 من تموز (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

جددت قوات النظام والميليشيات المساندة لها قصفها المدفعي والصاروخي على ريف إدلب، بعد ساعات من بدء الهدنة التي أعلنت عنها روسيا من طرف واحد.

وقال مراسل تلفزيون سوريا اليوم السبت، إن مدنيا قتل إثر قصف مدفعي لقوات النظام استهدف مدينة كفرنبل بريف إدلب.

وذكر المراسل أن القصف المدفعي والصاروخي استهدف بلدات التح وحاس وحيش بريف إدلب الجنوبي، بالإضافة لجرجناز وتحتايا وقرية الدير الشرقي ومعرتحرمة وكفرسجنة.

وفي حلب أشار مراسلنا إلى أن قوات النظام المتمركزة في قرية باشمرا استهدفت بالمدفعية الثقيلة النقطة التركية بجبل مدينة عندان، وردت القوات التركية بالمدفعية على مصدر القذائف.

وشهد الشمال السوري الخاضع لسيطرة الفصائل العسكرية هدوءاً كاملاً صباح اليوم حيث غاب الطيران الحربي والمروحي التابعين للنظام وروسيا عن سماء محافظة إدلب بالكامل، منذ بدء سريان وقف إطلاق النار الذي أعلنت عنه روسيا مساء أمس.

وكان الطيران الحربي الروسي قد استهدف مستشفى الإيمان التابع لمديرية صحة حلب للمرة الأولى، بعدة غارات ما أدى إلى خروجه عن الخدمة. وقصف الطيران الحربي الروسي المستشفى قبل 4 ساعات من بدء سريان الهدنة.

ويعتبر هذا الوقف لإطلاق النار، الثالث منذ بدء التصعيد العسكري لروسيا والنظام على إدلب والأرياف المحيطة بها في الثاني من أيار الفائت، حيث أُعلن عن أول وقف لإطلاق النار في 18 من أيار الفائت، واشترطت فصائل المعارضة انسحاب قوات النظام من بلدتي كفرنبودة وقلعة المضيق شمال حماة، في حين تم التوصل إلى الاتفاق الثاني في الأول من آب الجاري في الجولة الـ 13 من أستانا.