"قنصلية النظام" في إسطنبول تنشر تعميماً خاصاً بالرسوم المالية

القنصلية السورية التابعة لـ"نظام الأسد" في مدينة إسطنبول التركية (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أصدرت القنصلية السورية التابعة لـ"نظام الأسد" في مدينة إسطنبول التركية، تعميماً جديداً يتعلق بالرسوم القنصلية التي تُدفع مِن أجل استخراج الأوراق الثبوتية أو جوازات السفر.

وجاء في التعميم الذي انتشرت صورته على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس السبت، أن القنصلية بدأت باستيفاء الرسوم نقداً اعتباراً مِن يوم 21 شباط 2019، منبهة على أمور عدّة منها "التأكد من أصالة الورقة النقدية وأنها غير مزورة".

وأضافت "قنصلية النظام" في تعميمها المدرج تحت "إعلان هام"، أن "الأوراق النقدية المشوّهة أو التي عليها أختام أو كتابات أو رسوم زائدة أو صِباغ أو أي مواد أخرى لن يتم قبولها"، كما "لا تقبل الأوراق النقدية المثقبة أو الممزقة أو التي عليها لاصق"، لافتةً أن "الإيصال المستلم من الموظف المختص هو الإثبات الوحيد لدفع الرسم القنصلي".

وسبق أن ذكرت صفحات موالية لـ"نظام الأسد"، أواخر العام المنصرم، أن وزارة الداخلية في "حكومة النظام" قرّرت زيادة مدة تجديد (جواز السفر) لـ ستة أشهر إضافية، لـ تصبح (سنتين ونصف) بدلاً من (سنتين)، وفي حالات ثلاث فقط.

الجدير بالذكر، أن "نظام الأسد" يفرض على اللاجئين السوريين في دول الجوار مبالغ كبيرة للحصول على (جوازات سفر) عن طريق قنصلياته وسفاراته، كما أنه أوقف ميزة تجديد الجوازات وفرض على السوريين استخراج جواز تجديد بدلاً مِن المنتهي بقيمة (350 دولاراً أميركياً) وفق نظام الدور، و(800 دولار) للجواز العاجل.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم