قصف نقطة مراقبة تركية بعد ساعات من بدء هدنة روسية (فيديو)

قصف على ريف إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

قالت وزارة الدفاع التركية اليوم الخميس إن قوات النظام هاجمت نقطة مراقبة تركية في محافظة إدلب بسوريا، في هجوم اعتبرته متعمدا وتضمن استخدام 35 قذيفة هاون.

وأضافت الوزارة في بيان أن ثلاثة جنود أتراك أصيبوا بإصابات طفيفة في الهجوم ولحقت أضرار ببعض المعدات والمنشآت. وذكرت أن أنقرة قدمت احتجاجات لموسكو بشأن الواقعة.

وأكد مراسل تلفزيون سوريا أن قوات النظام استهدفت النقطة التركية في شير مغار بقذائف من حاجز الكريم غرب حماة، ما أسفر عن اندلاع حريق داخل النقطة.

 

 

وفي نفس السياق قالت وكالة سبوتنيك الروسية مساء أمس إن رئيس "مركز المصالحة الروسي" في سوريا، فيكتور كوبتشيشين، أعلن أنه وبمبادرة من روسيا، تم التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في إدلب.

وذكر كوبتشيشين "بمبادرة من الجانب الروسي، ومن خلال وساطة روسيا وتركيا، تم التوصل إلى اتفاق بشأن وقف تام لإطلاق النار في كامل منطقة خفض التصعيد في إدلب تبدأ منتصف الليل".

ولم تعلن أي من الفصائل العسكري المعارضة المشاركة في معركة حماة موافقتها على الهدنة إلى الآن، بينما أكدت مصادر مطلعة لموقع تلفزيون سوريا نيّة الفصائل رفض الهدنة.

وتركزت الاشتباكات يوم أمس بين قوات النظام وفصائل المعارضة في بلدات تل ملح والجبين والقصابية، دون أن تتمكن قوات النظام من إحراز أي تقدم، رغم القصف الجوي والصاروخي المكثف على البلدات التي سيطرت عليها الفصائل خلال الأسبوع الفائت.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم