قسد تسيطر على نقاط في محيط منطقة سيطرة تنظيم الدولة

أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيطرتها على عدد من النقاط العسكرية في محيط منطقة سيطرة تنظيم الدولة بريف دير الزور الشرقي بعد اشتباكات دارت بين الطرفين لمدة 3 أيام على التوالي.

وبحسب المكتب الإعلامي لـ "قسد"، فإنه وبعد التمهيد الجوي والمدفعي من قبل قوات التحالف، تم السيطرة يوم أمس على 9 نقاط عسكرية في محيط قرية الباغوز فوقاني، إضافة إلى 7 نقاط أخرى في محيط قرية السوسة.

وسبق ذلك قيام تنظيم الدولة بشن هجوم معاكس في محاولة لاستعادة السيطرة على النقاط التي كانوا قد خسروها في اليوم الأول من عملية "دحر الإرهاب"، التي كانت قد أطلقتها "قسد" والتحالف الدولي قبل 3 أيام.

وأعلنت "قسد" عن إصابة 10 مقاتلين لها في الاشتباكات الجارية في محيط قرية الباغوز، بالإضافة إلى خسارة سيارة همر وجرافة بفعل الألغام التي زرعها التنظيم في المنطقة، كما أعلنت عن مقتل أكثر من 20 عنصراً للتنظيم.

ومن جهته أعلن تنظيم الدولة عبر وكالة أعماق عن مقتل 7 عناصر لقسد قرب حقل الأزرق النفطي بريف دير الزور الشرقي في كمين نفذه عناصر التنظيم، بالإضافة إلى مقتل 3 آخرين عبر استهداف دراجة كانت تقلهم بعبوة ناسفة في قرية الحوس.

وبحسب ناشطين، قُتل عنصران لقسد وجرح آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم العسكرية على طريق الشدادي بريف دير الزور الشرقي.

وتستمر المعارك بين كر وفر بين قسد وتنظيم الدولة في المنطقة المتبقية للتنظيم بدءاً مِن أطراف بلدة هجين شرق دير الزور، وصولاً إلى الحدود السورية – العراقية قرب البوكمال، حيث تمركز التنظيم في هذه المنطقة المحاصرة عقب خسارته لـ أبرز معاقله هناك لصالح قوات "نظام الأسد" و"قسد" من الجانب السوري، ولـ صالح القوات العراقية ومليشيا "الحشد الشعبي" من الجانب العراقي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم