"قسد": ألقينا القبض على عنصر "خطير" مِن "داعش" في الرقة

"قسد" تعتقل عناصر مِن تنظيم "الدولة" في الرقة (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

قالت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الأربعاء، إنها ألقت القبض على عنصر "خطير" يتبع لـ تنظيم "الدولة"، شمال مدينة الرقة، كما اعتقلت أشخاصاً في المدينة بتهمة الانتماء لـ"التنظيم".

وأوضحت "قسد" في بيان نشرته على موقعها الرسمي، أنها وبالتعاون مع "التحالف الدولي"، ألقت القبض على "إرهابي خطير" يدعى (طلال شنبر) يلقّب بـ"أبو همام"، وذلك خلال عملية مداهمة نفّذتها، يوم الإثنين الفائت، في منطقة سلوك بريف الرقة الشمالي.

وذكرت "قسد" في بيانها، أن "أبو همام" كان مسؤولاً عن جرائم "قتل وابتزاز"، وما يزال مرتبطاً بـ قياداتٍ في تنظيم "الدولة"، مضيفةً، أن عملية إلقاء القبض عليه وغيرها مِن العمليات "ستحدُّ مِن قدرة التنظيم على الاستمرار في أعماله الإرهابية بمناطق الفرات".

مِن جهةٍ أخرى، اعتقلت "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي في "قسد")، أمس الثلاثاء، شخصين بتهمةِ الانتماء لتنظيم "الدولة"، وذلك خلال مداهمة نفّذتها تحت غطاء جوي لـ طائرات "التحالف" في حي الرومانية بمدينة الرقة.

وحسب ما ذكرت مصادر محلية لـ وكالة "سمارت"، فإن الشخصين المتهمين بالانتماء لـ تنظيم "الدولة"، ينحدران مِن منطقة البوكمال شرق دير الزور أحدهما اسمه (هويدي الصالح "أبو عكرمة")، لافتةً إلى أنهما تعرّضَا للضرب الشديد أثناء اعتقالهما، واقتيدا إلى جهةٍ مجهولة.

وسبق أن اعتقلت "YPG"، يوم 24 مِن شهر نيسان الفائت، ثلاثة أشخاص بتهمة الانتماء لـ تنظيم "الدولة"، بعد أن داهمت منازلهم - تحت غطاء جوي مِن "التحالف" - في منطقة "جزرة" غربي الرقة.

وتعتقل "قسد" والأجهزة الأمنية التابعة لها - باستمرار -، العديد مِن الأشخاص في مناطق سيطرتها، وذلك بتهمٍ متنوعة منها "التعامل مع تركيا، والجيش السوري الحر"، أو الانتماء لـ تنظيم "الدولة"، والضلوع في "أعمال أمنية وإرهابية".

يأتي ذلك، رغم إعلان "قسد"، يوم 23 من آذار الفائت، القضاء عسكرياً على تنظيم "الدولة" في آخر معاقله بمنطقة الباغوز شرق دير الزور، واستعدادها للبدء بملاحقة خلاياه ضمن عمليات أمنية، قالت عنها إنها "ستكون أكثر صعوبة وتعقيداً من العمليات العسكرية".

شارك برأيك

أشهر الوسوم