قريباً.. كرت مواصلات اسطنبول بديلاً عن بطاقة البنك

"كرت إسطنبول" للمواصلات العامة في مدينة إسطنبول التركيّة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

وقّعت شركة "إسطنبول كارت" التابعة لـ بلدية إسطنبول الكبرى شمال غربي تركيا، اتفاقية مع مركز بطاقات "إنترباك" بهدف تمكين المواطنين الحاملين لـ كرت المواصلات العامة مِن استخدامها بديلاً عن بطاقة البنك.

وحسب ما ذكر موقع "تركيا بالعربي" نقلاً عن وسائل إعلام تركيّة، قبل يومين، فإن الاتفاقية تمكّن حاملي هذه البطاقات مِن استخدامها كـ بطاقات تسوّق مِن المطاعم والسوبر ماركت وغيرها، إضافةً لـ سحب المال مِن جميع أجهزة الصرّاف الآلي.

وأضاف الموقع، أنه بإمكان نحو (18 مليون شخص) يحملون هذه البطاقات في إسطنبول، الاستفادة مِن الميزة الجديدة، لافتاً أنه مع نهاية العام من المقرر أن يبدأ تنفيذ الاتفاقية، وستكون بطاقة "اسطنبول كارت" بديلاً عن بطاقة البنك.

وينتشر في مدينة اسطنبول - حسب الموقع -، نحو 50 ألف جهاز صراف ألي، وأكثر مِن 2.4 مليون نقطة دفع، منوهاً أن نظام الدفع الإلكتروني في المواصلات العامة بتركيا بدأ لأول مرّة عام 2007.

"كرت اسطنبول" هو عبارة عن بطاقة إلكترونية مسبقة الدفع قابلة لشحن الرصيد، ويمكن شراؤها مِن مواقف حافلات النقل العامة أو مِن خلال المحال الصغيرة (الأكشاك) المنتشرة في الشوارع، حيث تباع البطاقة أول مرة بدون رصيد، وبمبلغ 6 ليرات، ويمكن تعبئتها بعد ذلك بالمبلغ المطلوب.
 

شارك برأيك

أشهر الوسوم