icon
التغطية الحية

قتيلان لـ"أحرار الشرقية" برصاص مجهولين شرق حلب

2018.08.07 | 17:08 دمشق

مجهولون يغتالون مقاتلين من تجمع "أحرار الشرقية" قرب مدينة الباب (أرشيفية - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق مجهولون الرصاص على مقاتلين اثنين من "تجمع أحرار الشرقية" التابع لـ الجيش السوري الحر، قرب مدينة الباب في ريف حلب الشرقي.

وقال ناشطون محليون لـ موقع تلفزيون سوريا، إن مقاتلين اثنين من "أحرار الشرقية" تعرّضا لـ إطلاق نار عند مفرق قرية "النعمان" على طريق الباب - الراعي، مضيفين أن الإصابات تركّزت في منطقتي الصدر والقلب.

وأشار الناشطون، أن المقاتلين نقلا إلى مشفى "الحكمة" في مدينة الباب، مرجّحين أن تكون "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قوات سوريا الديمقراطية"/ قسد)، هي من اغتالتهما.

ويأتي ذلك، تزامناً مع نشر خلايا تابعة لـ"YPG" مقطعاً مصوّراً، أمس الإثنين، يظهر عملية إعدام بحق أحد أعضاء المجلس المحلي لـ بلدة "دير صوان" في منطقة عفرين - الحدودية مع تركيا - شمال غرب حلب، بتهمة "الخيانة لـ صالح تركيا"، وفقاً لما جاء في الفيديو.

وسبق أن أعلنت "وحدات حماية الشعب" قبل نحو أسبوع، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية منفصلة ضد فصائل من الجيش الحر والقوات التركية في منطقة عفرين، أسفرت عن مقتل تسعة مقاتلين منهم، حسب إعلانها.

يشار إلى أن المناطق التي سيطرت عليها الفصائل العسكرية بدعم من القوات التركية خلال عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" شمال وشرق حلب، تشهد العديد من عمليات الاغتيال والخطف والتفجيرات، فضلاً عن اعتداءات بين الفصائل، وبين عناصر من الفصائل وعائلات مدنيّة مِن تلك المناطق التي ما زالت تشهد "انفلاتاً أمنياً"، رغم مناشدة الأهالي لـ الفصائل والحكومة التركية بضبطه.