icon
التغطية الحية

قتلى وجرحى لـ نظام الأسد بقصفٍ "إسرائيلي" جنوبي سوريا

2019.07.24 | 10:07 دمشق

غارات "إسرائيلية" على مواقع لـ قوات النظام جنوبي سوريا (أرشيف - إنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء - الأربعاء، مواقع تابعة لـ قوات "نظام الأسد" في محافظات درعا والقنيطرة وريف دمشق، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مِن عناصر "النظام".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري في قوات النظام قوله، إن أربعة عناصر لـ"النظام" جرحوا، جرّاء سقوط صاروخي إسرائيلي على منطقة "نبع الصخر" شرق القنيطرة، تزامناً مع قصفٍ مماثل طال "تل الأحمر" قرب مدينة خان أرنبة  و"تل الحارة" في ريف درعا.

وأضاف المصدر، أن الدفاعات الجوية لـ قوات النظام أسقطت صاروخين انطلقا مِن منطقة الجولان المحتلة باتجاه ريف دمشق الجنوبي الغربي، المتاخم للمثلث السوري اللبناني مع الجولان شمال القنيطرة، وفقاً لـ قوله.

وقال ناشطون نقلاً عن سكّان في ريف دمشق الغربي، إن دوي انفجارات عدّة سُمعت في منطقة "تل الحارة" في ريف درعا القريب، كما شُوهدت ألسنة النيران تندلع مِن أطراف التل عند الجهة الشمالية الغربية.

تل الحارّة يعتبر مِن أهم المواقع الاستراتيجية عند نقطة الحدود الإدارية لـ محافظات (ريف دمشق، درعا، القنيطرة)، التي عُرفت بـ"مثلث الموت" في ظل معارك "عنيفة" دارت هناك، قبل أن يستعيد "النظام" السيطرة عليه، في تموز مِن العام المنصرم، وتعرّض التل لـ قصفٍ "إسرائيلي" سابق، شهر حزيران الماضي.

مِن جانبه، نقل موقع "صوت العاصمة" عن مصادر - لم يسمها -، تأكيدها بأن القصف الإسرائيلي طال مواقع لـ قوات النظام في محيط القنيطرة، مع وصول سيارات إسعاف تقل قتلى وجرحى إلى "مشفى ممدوح أباظة" في مدينة القنيطرة.

وأضاف الموقع، أنه سُمع دوي انفجارات في محيط مدينة دمشق أيضاً، تزامناً مع إطلاق مضادات جويّة مِن الثكنات العسكرية في منطقة الكسوة.

اقرأ أيضاً.. "إسرائيل" تستهدف مواقع لـ"النظام" في دمشق وحمص (فيديو)

وسبق أن استهدفت طائرات حربية تابعة لـ الاحتلال الإسرائيلي، في اليوم الأول مِن شهر تموز الجاري، مواقع لـ قوات "نظام الأسد" في ريفي دمشق وحمص، ما أدّى إلى سقوط قتلى مِن عناصر "النظام"، إضافةً لـ وقوع ضحايا مدنيين في المنطقة.

يشار إلى أن "إسرائيل" تستهدف - باستمرار - مواقع عسكرية لـ قوات "نظام الأسد" وميليشيات إيران و"حزب الله" المساندة له، في محيط العاصمة دمشق وعموم الجنوب السوري ومناطق سوريّة أخرى، وسبق أن استهدفت، نهاية شهر آذار مِن العام المنصرم، موقعاً عسكرياً لـ ميليشيا "الحرس الثوري" الإيراني في ريف حماة، أسفر عن مقتل 30 عنصراً مِن النظام والميليشيا.