قتلى وجرحى في انفجار سيارة مفخخة وسط الرقة

مكان انفجار السيارة المفخخة في الرقة (قوات سوريا الديمقراطية)
تلفزيون سوريا - متابعات

دوي انفجار ضخم مساء اليوم الأحد في مدينة الرقة ناجم عن انفجار سيارة مفخخة بالقرب من حاجز لقوات سوريا الديمقراطية في شارع النور وسط المدينة.

وقالت قوات سوريا الديمقراطية في بيان لها بأن الانفجار أودى بحياة أحد المدنيين وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى مشافي المدينة لتلقي العلاج.

وأكدت قوات سوريا الديمقراطية بأن الانفجار ناجم عن انفجار سيارة مفخخة من نوع سوزوكي وسط المدينة.

حملة الرقة تذبح بصمت قالت بأن الانفجار استهدف حاجزا لقوات سوريا الديمقراطية وذلك بالقرب من جامع النور وسط المدينة، في ظل أنباء عن سقوط ضحايا في صفوف قوات سوريا الديمقراطية.

كما أفادت الحملة بأن "قسد" ألقت القبض على الشاب "أحمد عبد نجم المجهد" بالقرب من موقع الانفجار واتهمته بالاشتراك بتنفيذ الهجوم دون أي دليل.

وأكدت الحملة بأن الشاب "أحمد عبد نجم المجهد" ادعى أنه من عناصر "قسد" ووصل إلى المكان بعد الهجوم لاستلام راتبه الشهري.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي بيان منسوب لتنظيم "الدولة" يؤكد مسؤوليتها عن الانفجار.

وبحسب البيان فإن الانفجار تسبب بمقتل حوالي 50 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية الذين وصفهم بالمرتدين، وذلك بعد ركن السيارة المفخخة وتفجيرها بالقرب من مكان تجمع مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية لاستلام الراتب قرب مشفى الطب الحديث في شارع النور وسط الرقة.

يذكر أن مدينة الرقة التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية منذ أكثر من عام تشهد حالة من الانفلات الأمني كان آخرها اغتيال الشيخ بشير الهويدي أحد شيوخ عشيرة العفادلة في مدينة الرقة في ظل توجيه أصابع الاتهام لقوات سوريا الديمقراطية باغتياله رغم بيان لتنظيم "الدولة" يعلن تبنيه لعملية الاغتيال.

شارك برأيك

أشهر الوسوم