icon
التغطية الحية

قتلى لـ"نظام الأسد" باشتباكات مع فصائل عسكرية في حلب

2019.02.25 | 11:02 دمشق

اشتباكات بين قوات النظام وفصائل عسكرية مِن الجيش الحر في ريف حلب (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد"، ليل الأحد - الإثنين، باشتباكات مع فصائل عسكرية شمال وغرب حلب، وسط قصف لـ"النظام" على مناطق في الريف الغربي.

وقال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إن اشتباكات متقطعة دارت بين قوات النظام والفصائل العسكرية على جبهات الراشدين وجمعية الزهراء غربي حلب ومنطقة الليرمون القريبة شمالها، أسفرت عن مقتل 3 عناصر لـ"النظام" وجرح أربعة آخرين.

وأضاف الناشطون، أنه سبق الاشتباكات استهداف قوات النظام بقذائف "هاون" والمدفعية الثقيلة، مناطق سيطرة الفصائل في ريف حلب الغربي، واقتصرت الأضرار على المادية.

وسبق أن اندلعت اشتباكات، مطلع شهر كانون الثاني الفائت، بين قوات "نظام الأسد" و"هيئة تحرير الشام" قرب منطقة "جمعية الزهراء" غربي حلب، تزامنت مع قصفٍ مدفعي لـ"النظام" على مواقع "تحرير الشام" في المنطقة.

كذلك، قتل عشرة عناصر لـ قوات النظام وجرح آخرون، باشتباكات مع مقاتلي "الجبهة الوطنية للتحرير" التابعة لـ الجيش السوري الحر، على محور "البحوث العلمية" ومنطقة الراشدين غرب حلب، خلال محاولة "النظام" التسلل إلى المنطقة.

الجدير بالذكر، أن مناطق سيطرة الفصائل العسكرية جنوب حلب وغربها، تشهد قصفاً متقطّعاً لـ قوات "نظام الأسد" والميليشيات الأجنبية المساندة لها، تتزامن مع اشتباكات في نقاط التماس بين الطرفين هناك، جراء محاولات "النظام" المستمرة لـ اقتحام المنطقة، في خرق لـ اتفاق "المنطقة منزوعة السلاح" الذي توصّلت إليه تركيا وروسيا في مدينة سوتشي الروسية، يوم الـ 17 مِن شهر أيلول الماضي.