قبل لقائه بوتين.. نتنياهو يؤكد مواصلة استهداف إيران في سوريا

نتنياهو أكد مواصلة استهدف إيران وحزب الله في سوريا (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات

أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على أهمية الحفاظ على حرية العمل التي يتمتع بها الجيش الإسرائيلي في سوريا لاستهداف القوات الإيرانية وميليشيا حزب الله اللبناني.

وأضاف نتنياهو، للصحفيين قبيل مغادرته إلى منتجع سوتشي الروسي، للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين" هذه هي زيارة مهمة جداً، نعمل حالياً على أكثر من ساحة في محيط عبارة عن 360 درجة من حولنا، من أجل ضمان أمن إسرائيل إزاء المحاولات التي تقوم بها إيران والجهات الموالية لها لمهاجمتنا، فنحن نعمل ضدها".

وتابع نتنياهو" هذه الزيارة تهدف إلى مواصلة هذا التنسيق المهم الذي يمنع الاصطدامات بيننا وبين القوات الروسية، كما تهدف إلى مواصلة العمل على تحقيق الغاية المشتركة التي قد اتفقنا عليها والتي لم تتحقق بعد وهناك شوط طويل لقطعه حتى يتم تحقيقها وهي إخراج إيران من سوريا، هذا هو هدف الزيارة".

وأوضح أن قرار تنسيق النشاط العسكري بين روسيا وإسرائيل  أحد أهم الإنجازات لإنشاء جبهة دولية ضد محاولات إيران للتسلح النووي، وضد انتشار نفوذها في المنطقة وخاصة في سوريا.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن سابقاً تنفيذ مئات الغارات على أهداف إيرانية في سوريا، خلال السنوات القليلة الماضية. وتأتي زيارة نتنياهو إلى روسيا قبل 5 أيام من انتخابات تعتبر مصيرية لمستقبله السياسي.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي في آب الماضي أنه أحبط مشروعاً كبيراً ترعاه إيران لتوفير سبل إنتاج صواريخ دقيقة التوجيه لميليشيا حزب الله، وإمداد الحزب بهذه الصواريخ عبر الأراضي السورية.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم