قافلة عسكرية تركية تدخل إلى عندان بريف حلب

رتل عسكري تركي يتجه إلى تلة العيس في ريف حلب الجنوبي(تلفزيون سوريا)
تلفزيون سوريا- وائل عادل-ريف حلب

قال مراسل تلفزيون سوريا في ريف حلب إن قافلة للجيش التركي وصلت إلى منطقة عندان بريف حلب الشمالي، لإقامة نقطة مراقبة جديدة ضمن اتفاق خفض التصعيد في سوريا، وذلك بعد يوم على اجتماع الدول الضامنة للاتفاق في أستانا.

وأضاف مراسلنا أن عدد نقاط  المراقبة في ريف حلب بلغ ستَّ نقاط للجيش التركي، في جبل الشيخ بركات والشيخ عقيل وصلوة وتلة العيس، وتضم القافة دبابات وآليات عسكرية.

وأوضح مراسلنا أن النقطة الجديدة تبعد قرابة 35 كم عن الحدود السورية التركية، كما نشرت تركيا نقطتا مراقبة في محافظة إدلب في تل صرمان وتل طوقان.

ودخلت قوافل للجيش التركي في الخامس من شباط الماضي، حيث أنشأت نقطة مراقبة في تلة العيس بريف حلب الجنوبي بغية الوصول لاحقا إلى خطوط التماس في الساحل السوري شمال مدينة اللاذقية.

وبدأ الجيش التركي إقامة نقاط المراقبة في منتصف تشرين الأول الماضي، ودخلت عشرات من قواتها العسكرية إلى إدلب وفق قواعد الاشتباك التي تم التفاوض عليها في أستانة.

وانتهى أمس في العاصمة الكازخستانية، اجتماع أستانة على مستوى وزراء خارجية الدول الضامنة دون التوصل لأي قرار جديد، وسط تصعيد عسكري للنظام وحلفائه على الغوطة الشرقية المحاصرة أسفر عن آلاف الضحايا، إذ كررت روسيا وإيران الحديث عن محاربة"الإرهاب" في مناطق خفض التصعيد.

وتوصلت الدول الضامنة (روسيا – تركيا – إيران)  خلال اجتماع أستانا في منتصف أيلول الماضي إلى اتفاق حول إنشاء مناطق خفض التصعيد في سوريا تشمل مناطق إدلب والغوطة الشرقية وحمص واللاذقية وحلب وحماة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم