قاسم سليماني من دون "إنستغرام" تعرّف على السبب

قاسم سليماني قائد فيلق القدس المصنف على قائمة الإرهاب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أغلقت منصة التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، حساب قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني، بعد يوم من دخول قرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحرس الثوري الإيراني على لائحة المنظمات الإرهابية.

 

 

إنستغرام حذف حساب سليماني الذي كان يحظى بـ888 ألف متابع، و غرد ناشطون إيرانيون على الخبر بسخرية متسائلين عن قدرة إيران على إعلان الجيش الأميركي كمنظمة إرهابية وإزالة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

 

 

وفي 8 من نيسان الجاري، أدرجت واشنطن الحرس الثوري على لائحة المنظمات الإرهابية الأجنبة، وردا على ذلك أعلن المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني إدراج القيادة المركزية الأميركية "سنتكوم" ضمن لائحة التنظيمات الإرهابية.

 الحرس الثوري اعترف الشهر الجاري بأنه جند 100 ألف عنصر من الميليشيات الطائفية للقتال في سوريا من أصل 200 ألف عنصر في كل من العراق وسوريا.

 

 

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترمب قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتخذ هذه الخطوة الرمزية لكن غير المسبوقة، فيما نددت إيران على الفور بهذا الإعلان الذي أثار مخاوف من شن هجمات انتقامية على القوات الأمريكية.

وتعتبر قوات الحرس الثوري الإيراني المسؤولة عن برنامج إيران للصواريخ البالستية وبرنامجها النووي، وهي منخرطة في القطاع المصرفي وقطاع الشحن البحري الإيراني، وستسهل هذه الخطوة مقاضاة الشركات أو الأفراد في الاتحاد الأوروبي ممن يدخلون في أنشطة اقتصادية مع إيران.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم