في يوم التطوع العالمي.. الدفاع المدني ينظّم سباق دراجات للأطفال

سباق دراجات هوائية في مدينة جسر الشغور غرب إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

نظّم الدفاع المدني السوري سباقاً للدراجات الهوائية للأطفال في مدينة جسر الشغور غربي محافظة إدلب، وذلك بمناسبة يوم التطوع العالمي.

وقال أحمد يازجي قائد قطاع جسر الشغور في الدفاع المدني السوري إنهم أقاموا بالتعاون مع منظمة نيوداي سيريا ماراثوناً للدراجات الهوائية للأطفال في مدينة جسر الشغور شارك فيه عناصر من الدفاع المدني وذلك "لتعزيز روح التطوّع لديهم".

 

 

ووزعت الجهتان الكؤوس للفائزين الأوائل، في حين حصل باقي الأطفال على جوائز وألعاب لمشاركتهم في السباق.

وينظم الدفاع المدني بالتعاون مع عدد من منظمات المجتمع المدني فعاليات اجتماعية وترفيهية عدة للأطفال في مدينة جسر الشغور في المناسبات العالمية والأعياد.

 

 

ويصادف يوم التطوع العالمي أو اليوم الدولي للمتطوعين الخامس من كانون الأول من كل عام، حددته الأمم المتحدة منذ عام 1985، ويحتفل بهذا اليوم في غالبية بلدان العالم، ويعتبر الهدف المعلن من هذا النشاط هو شكر المتطوعين على مجهوداتهم إضافةً إلى زيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في المجتمع.

ويعتبر الدفاع المدني السوري والمعروف باسم "الخوذ البيضاء" أكبر جهة تطوعية في سوريا، بدأ عملها في عام 2013 بمئات المتطوعين ليصل عددهم لاحقاً إلى أكثر من 3000، قُتل العشرات منهم أثناء محاولة اسعافهم المدنيين بعد الغارات الجوية من قبل النظام وروسيا، وأنقذ متطوعو الدفاع المدني آلاف المدنيين في مختلف المناطق الغير خاضعة لسيطرة النظام.

ونال الدفاع المدني السوري المعروف باسم الخوذ البيضاء العديد مِن الجوائز العالمية تكريماً لـ جهوده رغم الحملة الروسية الرامية لتشويه سمعته، وأبرز تلك الجوائز "أوسكار" لـ عام 2017 عن أفضل فيلم وثائقي يروي تضحياتهم بإنقاذ المدنيين، وجائزة "رايت لايفليهود" المعروفة باسم "جائزة نوبل البديلة"، وجائزة "تيبراري الدولية للسلام".

وخرجت في الـ 19 من تشرين الأول عشرات المظاهرات الحاشدة في مناطق متفرقة من الشمال السوري تضامناً وتأكيداً على الوقوف إلى جانب الدفاع المدني الذي يتعرض لحملة تشويه ممنهجة من قبل روسيا ونظام الأسد.

شارك برأيك

أشهر الوسوم