فيلم "مدرسة المشاغبين" بنسخته التركية في دور السينما مجدداً

المدرسة التركية التي شهدت تصوير فيلم "مدرسة المشاغبين" (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

سيبدأ يوم الجمعة القادم في دور السينما التركية عرض النسخة الجديدة من سلسلة أفلام "مدرسة المشاغبين" التركية والمعروفة بـ "هابابام صنفي"، بعد استكمال عمليات التصوير للنسخة الجديدة خلال الفترة الماضية.

وتعد النسخة الجديدة هي الثامنة من هذه السلسلة التي بدأ عرضها قبل 43 عاماً، وتعد من الأفلام التي تحظى بشهرة واسعة في تركيا، ومازالت القنوات التركية تبثها حتى اليوم، بسبب طابعها الكوميدي، ومشاركة نخبة من أشهر النجوم الأتراك في تلك الفترة وفي مقدمتهم النجم الكوميدي الراحل كمال سونار، المعروف باسم "شعبان".

ويعد ممثلو سلسلة أفلام مدرسة المشاغبين منذ الجزء الأول وما تلاها من أجزاء أبرز وجوه السينما التركية، وغادر أغلبهم الحياة، لكن أعمالهم ما زالت خالدة، وتم تصوير النسخة السبعة السابقة في الأعوام 1975، 1976، 1977، ثم نسختين في 1978، وفي 1981، و2004. وحملت نفس الاسم مع إضافة بسيطة.

الفيلم الجديد يحمل اسم "مدرسة المشاغبين مجدداً"، وهو من إخراج دوغان جان أنافارتا، حيث تم تصويره في نفس المدرسة، ويمثل فيه نخبة من الممثلين الحاليين الأتراك، مع ممثلين شباب.

وتحكي السلسلة شغب طلاب المرحلة الثانوية، حيث يعاني منهم جميع المعلمين، بينما يترصدهم المدير محمود، ورغم كل حيل الطلاب للهرب من المدرسة والتخلف عن الدروس، إلا أن الكلمة النهائية تكون للمدير.

ويشارك في العمل الفنانون آلتان إركلي، سادي جليل جنغيز، وهاندي كاتب أوغلو، الذين التقوا بالصحفيين من أمام المدرسة التي تحولت لمتحف، وشهدت عمليات التصوير.

وقال إركلي للصحفيين "الفيلم يعرض في الخامس من نيسان المقبل، كبرنا على مشاهدة هذه الأفلام، واليوم هنا نمثل في هذا الفيلم، والذي يعتبر محاكاة للفيلم الأول، في محاولة لفهم الحياة المدرسية والتعليمية واليومية للطلاب في مدارسهم، مع وصولنا العام 2019".

 

بدورها قالت الممثلة أوزغه أوزآجار، "كبرنا ونحن نشاهد هذه الأفلام، والتمثيل في الفيلم هذا أمر يسعدني كثيرا، فالفيلم شاهدناه بمتعة ودون كلل، وسيستمر أبناؤنا بعدنا بخمسين عاما بمشاهدتها".

يذكر أن سلسلة الأفلام التركية تشبه إلى حد كبير المسرحية المصرية الشهيرة مدرسة المشاغبين والتي تعتبر من أهم المسرحيات الكوميدية العربية بعد عرضها عام 1973، ومازالت إلى اليوم تعرض على مختلف التلفزيونات العربية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم