فصائل المعارضة تسيطر على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية

تلفزيون سوريا - خاص

سيطرت فصائل المعارضة السورية على بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية في ريف حماة الشمالي الغربي، بعد هجوم شنته الفصائل مساء اليوم.

وأعلنت الجبهة الوطنية للتحرير من خلال معرفاتها الرسمية عن تحرير بلدة الحماميات وتلتها الاستراتيجية، وسقوط عشرات القتلى والجرحى من قوات النظام والمليشيات الموالية لها، بالإضافة إلى اغتنام عدة آليات وعربات ثقيلة.

وبحسب غرفة عمليات الفتح المبين فقد تم اغتنام دبابة وعربة شيلكا، بالإضافة إلى أسر عدد من قوات النظام داخل بلدة الحماميات.

ويحظى تل الحماميات بأهمية استراتيجية لكونه أعلى مرتفع بالمنطقة ويشرف على مدينة كرناز والقرى المحيطة بها.

ويأتي تحرير بلدة وتلة الحماميات بعد يوم من سلسلة العمليات العسكرية التي نفذتها غرفة عمليات "وحرّض المؤمنين" على أكثر مِن 20 نقطة لـ قوات "نظام الأسد" في عدة محاور  بمنطقة جبل التركمان شمال اللاذقية، وكبدوا قوات النظام عشرات القتلى والجرحى.

كما قتل وجرح عدد مِن عناصر قوات "نظام الأسد"، اليوم الأربعاء، بقصفٍ صاروخي لـ فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" على مواقع "النظام" وتجمعاته في ريف حماة.

وتواصل فصائل المعارضة السورية توجيه الضربات المتتالية، لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، بهدف صد الحملة العسكرية الشرسة التي تشنها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.

شارك برأيك

أشهر الوسوم