icon
التغطية الحية

فريق تحقيق تركي يدخل منزل القنصل السعودي في إسطنبول

2018.10.18 | 12:10 دمشق

فريق تحقيق تركي داخل منزل القنصل السعودي في اسطنبول (رويترز)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دخل مساء الأربعاء فريق تحقيق تركي إلى مقر إقامة القنصل السعودي في مدينة إسطنبول، لجمع أدلة حول اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، وذلك تزامناً مع دخول فريق ثان إلى القنصلية السعودية.

وقالت وكالة الأناضول التركية إن الفريق جاء على متن أربع سيارات تحمل لوحات مدنية، وأنهى عمله فجر اليوم الخميس بعد أن استغرق 9 ساعات داخل مقر إقامة القنصل، محمد العتيبي الذي غادر الثلاثاء تركيا متوجها إلى الرياض.

وفي القنصلية خرج صباح اليوم الخميس الفريق الثاني الذي دخلها أمس لإجراء عمليات البحث، وعمل فريق التحقيق على جمع أدلة بخصوص الحادث داخل مبنى القنصلية وفي حديقتها، وفقاً للأناضول.

وبعد جمع الأدلة تم وضعها في ظروف وعلب خاصة، وتحميلها في سيارة البحث الجنائي، وغادر الفريق الجنائي التركي الذي رافقه مسؤولون سعوديون القنصلية.

وكشفت صحيفة "يني شفق" التركيةالأربعاء، عن تفاصيل جديدة قالت إنها تثبت تورط القنصل السعودي في إسطنبول (محمد العتيبي) بـ جريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي، موضحةً أنها تمكنت مِن التوصل إلى تسجيلات صوتية تكشف عن تفاصيل وصفتها بـ"المرعبة" حول مقتل خاشقجي.

واختفى الصحفي السعودي (جمال خاشقجي) بعد دخوله القنصلية السعودية في إسطنبول، يوم الثاني مِن شهر تشرين الأول الجاري، حيث صرّحت خطيبته التركية (خديجة جنكيز) للصحفيين، بأنها رافقته إلى أمام مبنى القنصلية، وأنه دخل المبنى ولم يخرج منه"، في حين نفت القنصلية ذلك، وقالت إنّ "خاشقجي زارها، لكنه غادرها بعد ذلك".