icon
التغطية الحية

فريق تحقيق تركي-سعودي سيفتش القنصلية في إسطنبول

2018.10.15 | 13:10 دمشق

مسؤول سعودي يغادر القنصلية في إسطنبول، 15 من تشرين الأول (رويترز)
تلفزيون سوريا-وكالات
+A
حجم الخط
-A

قالت وسائل إعلام تركية إن فريق تحقيق تركي-سعودي سيدخل لتفتيش القنصلية السعودية في إسطنبول ظهر اليوم الإثنين، للتحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأضافت أن فريق التحقيق السعودي دخل القنصلية، وهو بانتظار وصول فريق التحقيق التركي التابع لمكتب "مدعي عام إسطنبول" لمعاينة القنصلية في الساعات القادمة، ويضم الفريق التركي ممثلين عن وزارتي الخارجية والعدل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد رحب خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي أمس بمقترح الرياض لتشكيل مجموعة عمل مشتركة في إطار التحقيقات المتعلقة بحادثة  اختفاء خاشقجي.

وواصلت القنصلية السعودية في إسطنبول عملها في أيام العطلة الرسمية، والتقطت عدسات كاميرات المراقبة ظهر أمس دخول 4 أشخاص إلى القنصلية وصلوا على متن سيارة مدنية، ولوحظ أحدهم يحمل في يده كيساً أبيض.

كذلك التقطت العدسات دخول 4 أشخاص آخرين إلى مقر القنصلية، ولاحقاً خرج 9 أشخاص من القنصلية على متن 4 سيارات مدنية.

وشوهد في أيدي الأشخاص المغادرين للقنصلية 3 حقائب وكانت القنصلية استقبلت السبت، 6 أشخاص رغم أنه عطلة رسمية، حسب وكالة الأناضول.

وقالت مصادر تركية مطلعة لموقع تلفزيون سوريا إن السلطات الأمنية التركية تمتلك تسجيلات لكل ما جرى داخل القنصلية السعودية في اليوم الذي دخل فيه الصحفي جمال خاشقجي إليها واختفى فيه.

وأكّدت المصادر أن الصحفي السعودي جمال خاشقجي قُتل داخل قنصلية بلاده، إلا أن مكان جثته ما زال مجهولاً حتى الآن.