غارات جوية تقتل العشرات من ميليشيا الحشد الشعبي في سوريا

قتل 22 عنصرا من ميليشيا الحشد الشعبي في غارات جوية(الصورة-إنترنت)
تلفزيون سوريا-وكالات

قتل 22 عنصرا من ميليشيا الحشد الشعبي العراقية وجرح12آخرون، إثر غارات يرجح أنها لمقاتلات التحالف الدولي الحربية على الحدود العراقية – السورية قرب مدينة البوكمال.

وقال"الحشد" في بيان له"مساء يوم أمس الأحد قامت طائرة أمريكية بضرب مقر ثابت لقطعات الحشد الشعبي من لوائي 45 و46 المدافعة عن الشريط الحدودي مع سوريا بصاروخين مسيرين".

إلا أن الولايات المتحدة الأمريكية نفت شن غارات جوية على المنطقة، وقال الميجر جوش جاك المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية لوكالة رويترز "لم ينفذ أي عضو في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضربات قرب البوكمال".

وتتخذ ميليشيا "الحشد الشعبي" مقرا لها شمال مدينة البوكمال السورية في أرض جرداء ومكشوفة، ويبعد عن المدينة 700 متر، بحسب بيان"الحشد"، الذي طالب التحالف الدولي بتوضيح. 

كما قتل في الضربة الجوية عدد من قوات النظام وأصيب آخرون، واتهم مصدر عسكري من قوات النظام التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة بشن غارات على مواقع النظام في بلدة الهري جنوب شرق مدينة البوكمال.

يذكر أن قوات النظام والمليشيات الأجنبية الموالية لها تسيطران على معظم مناطق محافظة دير الزور الواقعة غرب وجنوب غرب نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الشامية، بينما تسيطر قوات "قسد" المدعومة من التحالف الدولي على المناطق الواقعة شرق وشمال شرق نهر الفرات والتي تعرف بمنطقة الجزيرة.

 

شارك برأيك

أشهر الوسوم