icon
التغطية الحية

غارات تستهدف موقعا لميليشيا حزب الله وإيران شمال درعا

2018.07.03 | 14:07 دمشق

الصورة(إنترنت)
تلفزيون سوريا-متابعات
+A
حجم الخط
-A

وقعت انفجارات اليوم الثلاثاء في منطقة جسر محجة بدرعا، واستهدفت الانفجارات مستودعات أسلحة تابعة لميليشيا حزب الله اللبناني والميليشيات الإيرانية، ويرجح أنها غارات لطائرات حربية إسرئيلية استهدفت المنطقة. 

وأفادت مصادر خاصة لموقع تلفزيون سوريا بأن الانفجارات هزت المنطقة واستهدفت مستودع "الكم رقم 5" شمال درعا، والذي يحتوي على صواريخ وقذائف مدفعية ثقيلة.

في حين رجح ناشطون محليون أن تكون الانفجارات ناجمة عن غارات جوية للمقاتلات الحربية الإسرائيلية، إذ ترفض تل أبيب الوجود العسكري الإيراني في المنطقة الجنوبية.

ويأتي ذلك وسط استمرار الحملة العسكرية لقوات النظام وحليفه الروسي على مناطق المعارضة السورية في محافظة درعا للأسبوع الثاني، في ظل مفاوضات متعثرة بين روسيا والفصائل العسكرية.

وكان مسؤول في الحكومة الأمريكية  قد قال في حزيران الماضي إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية هي التي شنت الغارة الجوية على منطقة قريبة من مدينة البوكمال السورية الحدودية مع العراق، والتي أسفرت عن مقتل العشرات من قوات النظام والميليشيات الأجنبية. 

ويذكر أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت غارات استهدفت موقعا لقوات النظام في منطقة الكسوة جنوبي دمشق في أيار الماضي، تزامنا مع تهديدات لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرب إيران في سوريا.