غارات إسرائيلية على مطار التيفور في ريف حمص

عدد من الصواريخ تضرب مطار التيفور شرقي حمص (رويترز)
تلفزيون سوريا - متابعات

قالت وسائل إعلام النظام أن طائرات إسرائيلية قصفت مطار التيفور العسكري في ريف حمص بعدد من الصواريخ، في حين امتنع المسؤولون الإسرائيليون عن التعليق على هذه الضربة.

وأضافت وسائل إعلام النظام بأن الدفاعات الجوية لقواته "تمكنت من اسقاط بعض الصواريخ وأصابت طائرة إسرائيلية، وأرغمت بقية الطائرات على مغادرة الأجواء السورية".

ولم يصدر عن الجانب الإسرائيلي أي تصريحات حول ما تحدث عنه إعلام النظام، حيث جرت العادة أن تصرّح إسرائيل عن ضرباتها بعد فترة من وقوعها.

وتعرض مطار التيفور الذي تتخذه القوات الإيرانية مقراً رئيسياً لها وتعتبره جسراً جوياً لإمداداتها العسكرية لميليشياتها المتعددة في سوريا، لضربة صاروخية إسرائيلية في التاسع من نسيان الماضي، ما أسفر عن مقتل سبعة من الحرس الثوري الإيراني.

وفي أيار الماضي قالت إسرائيل إنها هاجمت ما وصفته ببنية تحتية عسكرية لطهران في سوريا، واتهمت القوات الإيرانية بإطلاق صواريخ على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأكد حسين أمير عبد اللهيان مساعد رئيس مجلس الشورى للشؤون الدولية الإيراني، أن "المستشارين العسكريين" الإيرانيين سیبقون في سوريا لدعم قوات النظام، قبيل زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى موسكو لمناقشة الوجود العسكري الإيراني في سوريا. 

وتأتي تصريحات اللهيان مع اقتراب موعد لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء المقبل في موسكو، لبحث تفاصيل انتشار ومواقع القوات الإيرانية في سوريا.

وقرّب نتنياهو موعد الزيارة إلى موسكو التي كانت محددة الأسبوع المقبل، بسبب التطورات الميدانية الأخيرة في الجنوب السوري. 

شارك برأيك

أشهر الوسوم