icon
التغطية الحية

عفرين.. مقتل جندي تركي بقصفٍ لـ"YPG" والقوات التركية ترد

2019.06.10 | 11:06 دمشق

جندي تركي في ريف حلب (أرشيف - الأناضول)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل جندي تركي وجرح آخرون، مساء أمس الأحد، بقصفٍ نفذته "وحدات حماية الشعب - YPG" على نقطة تركيّة في منطقة عفرين شمال غرب حلب.

وحسب وكالة "الأناضول"، فإن "YPG" المتمركزة في منطقة تل رفعت شمال حلب استهدفت بمضادات الدبابات، نقطة ارتكاز تركيّة في عفرين، ما أسفر عن إصابة ستة جنود أتراك، توفي أحدهم في المشفى متأثراً بإصابته.

وقالت وزارة الدفاع التركية في بيان صادر عنها، أمس، إن قواتها ردّت في الحال، واستهدفت بالسلاح الثقيل مصادر النيران في تل رفعت، وتمكّنت مِن "تحييد" عددٍ مِن عناصر "YPG"، دون ذكر مزيدٍ مِن التفاصيل.

وسبق أن قتل ضابط مِن القوات التركية وجرح آخر، مطلع شهر أيار الفائت، بقصفٍ مدفعي لـ" YPG" (المكّون الأساسي في "قوات سوريا الديمقراطية"/قسد) على قاعدة تركيّة قرب مدينة اعزاز في ريف حلب الشمالي، وردّت المدفعة التركية حينها على مصادر القصف في المنطقة.

وتستهدف "وحدات حماية الشعب" - بشكل متكرر - مناطق سيطرة فصائل الجيش السوري الحر ونقاط القوات التركيّة في منطقتي اعزاز وعفرين، فقد استهدفت قبل أيام آلية للجيش التركي بصواريخ "موجّهة" أدّت إلى إعطابها، سبقها قصف نقطة للقوات التركية في عفرين، أسفرت عن مقتل ثلاثة جنود.

اقرأ أيضاً.. تركيا تكشف عن خسائرها وخسائر "YPG" شمال حلب

يشار إلى أن "قسد" تسيطر إلى جانب قوات "نظام الأسد"، منذ مطلع العام 2016، على عدد مِن البلدات والقرى التابعة لمنطقة اعزاز شمال حلب، أبرزها بلدات (تل رفعت، والشيخ عيسى، ودير جمال، ومنغ) وغيرها، وذلك عقب هجوم شنّه الطرفان بالتزامن على المنطقة، بدعم جوي روسي.