عشّاق "قيامة أرطغرل" يترقّبون مصير "تورغوت ألب"

الممثل التركي "جنكيز جوشكون" الذي يلعب دور "تورغوت ألب" (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

يترقب متابعو وعشاق "قيامة أرطغرل"، يوم غدٍ الأربعاء، حلقة جديدة مِن المسلسل التركي الشهير، بعد أن حبسوا أنفاسهم في آخر مشهد مِن الحلقة السابقة لـ معرفة مصير (تورغت آلب) أحد أبرز أبطال المسلسل.

وتعرّض "توغوت آلب" في الحلقة التي عُرضت قبل أيام، لـ طعنات بالغة بالسيوف، جعلته ملقى على الأرض في آخر مشهد مِن المسلسل، وسط صرخات "أرطغرل" الذي تعرّض للأسر بعد فخ "المغول"، في حين قتل  "ميرغن" و"دومرول" المحاربين المقربين مِن "أرطغرل".

المشهد الأخير للحلقة - حسب وكالة "الأناضول" - أحزن الكثير مِن عشاق المسلسل، وتفاعلوا معه بشكل كبير في مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تصدّر وسم المسلسل في تركيا موقع "تويتر"، ليلة عرض الحلقة، وواصل المسلسل حصد أعلى نسب المشاهدة.

وتعددت التعليقات على الحلقة مِن قبل محبي ومتابعي مسلسل "قيامة أرطغرل"، بين معرب عن حزنه، وآخر يتساءل عن مصير "تورغوت آلب"، بينما اجتهدت مواقع إعلامية قائلة إن الوثائق التاريخية لم تتحدّث عن مقتل "توغوت آلب" في تلك الحقبة التاريخية، وأنه يُقتل بعد "أرطغرل"، فيما تخطى مقطع إصابة "تورغوت" على تطبيق "إنستغرام" المليون مشاهدة، وعشرات آلاف التعليقات.

وتدور أحداث المسلسل التاريخي "قيامة أرطغرل" في القرن الـ 13 الميلادي، ويعرض سيرة حياة البطل "أرطغرل بن سليمان شاه"، قائد قبيلة "قايي"، وهو من أتراك الأوغوز المسلمين، ووالد (عثمان الأول) مؤسس الدولة العثمانية (656هـ ـ 1258م / 726هـ ـ 1326م).

وبدأ عرض الجزء الأول مِن مسلسل "قيامة أرطغرل" في العاشر من كانون الأول عام 2014 على شاشة التلفزيون الرسمي "TRT1"، وما يزال يُعرض الجزء الخامس منه حتى الآن، ويُعتبر مِن أقوى المسلسلات التاريخية الإسلامية في تركيا، ولقي صدى على مستوى العالم وخاصة العربي، وبُثّ في أكثر مِن 85 دولة.

يذكر أن الشركة المنتجة لـ مسلسل "قيامة أرطغرل" أعلنت في وقتٍ سابق، أن الحلقة الأخيرة مِن المسلسل ستكون الحلقة (150) وستعرض، يوم 29 مِن شهر أيار الجاري، وأنه مِن المنتظر أن يبدأ عرض حلقات المسلسل الجديد "قيامة عثمان غازي" عقب انتهاء "قيامة أرطغرل".

شارك برأيك

أشهر الوسوم