icon
التغطية الحية

عشرون جريحاً بانفجارين في مدينتي الباب وجرابلس (فيديو)

2019.06.22 | 15:06 دمشق

انفجار دراجة نارية "مفخخة" في مدينة الباب - 22 من حزيران (ناشطون)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

جرح عشرون مدنياً، اليوم السبت، بانفجارين في مدينتي الباب وجرابلس بريف حلب الشرقي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن 16 مدنياً جرحوا، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" ركنها مجهولون قرب رصيف في شارع "طريق الراعي" شمالي مدينة الباب.

مِن جانبها، بثّت صفحة "مدينة الباب" على "فيس بوك"، مقطعاً مصوّراً يُظهر هروع سيارات الإسعاف إلى مكان الانفجار، لافتةً إلى أن الانفجار أدّى إلى جرح 16 مدنياً (بينهم طفلان).

 

 

 

وسبق أن جرح عدد مِن المدنيين (بينهم أطفال)، مطلع شهر آذار الماضي، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" أمام مسجد "الريحاوي" قرب "ساحة مرطو" (ساحة الحرية حالياً) وسط مدينة الباب.

وشهدت مدينة الباب وبلدات وقرى في ريفها، خلال الأشهر الماضية، انفجار سيارات ودراجات نارية "مفخّخة" عدّة استهدف بعضها مقاراً عسكرية، وأسفرت معظمها عن وقوع ضحايا مدنيين. 

كذلك، جرح أربعة مدنيين (بينهم طفلة)، اليوم، بانفجار دراجة نارية "مفخخة" على الطريق الواصل بين مدينة جرابلس وبلدة "ككلجة" غربي المدينة، كما أسفر الانفجار عن أضرارٍ مادية، حسب ناشطين محليين.

يُشار إلى أنَّ معظم المناطق التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عمليتي "درع الفرات، وغصن الزيتون" في ريف حلب، بعد معارك مع تنظيم "الدولة" وأخرى مع "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، ما تزال تشهد انفجار سيارات ودراجات نارية "مفخخة" إضافةً إلى"ألغام وعبوّات ناسفة" مِن مخلفات "التنظيم وقسد"، وقنابل مِن مخلفات قصفٍ سابق لـ قوات "نظام الأسد".