icon
التغطية الحية

عشرات حالات التسمم في الرقة بسبب تلوث شبكة مياه الشرب

2018.08.26 | 20:08 دمشق

أعمال الصيانة في شبكات المياه والصرف الصحي في مدينة الرقة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصلت عشرات حالات التسمم إلى المشافي والمراكز الصحية في مدينة الرقة، نتيجة تلوث مياه الشرب التي تم ضخها إلى أحياء المدينة.

وأفاد ناشطون محليون بأن أكثر من 100 حالة تسمم وقعت في حيي الشعيب والمشلب، نتيجة لاختلاط مياه الصرف الصحي بخطوط شبكة المياه.

وبحسب "الرقة تذبح بصمت"، فإن قوات سوريا الديمقراطية فصلت 7 أشخاص من كادر التمريض في مستوصف حي المشلب، بتهمة تسريب معلومات عن حالات التسمم التي وقعت في الحي.

ومن جهته نفى "مجلس الرقة المدني" التابع للإدارة الذاتية أن تكون مياه الشرب الملوثة هي السبب في وقوع حالات التسمم، وأكد أن السبب يعود لافتتاح مطعم جديد في حي الثكنة، والذي قام بتوزيع الطعام غير الصالح مجاناً في يوم الافتتاح، في حين وقعت بعض الحالات الأخرى في أحياء المدينة نتيجة موجة الحر.

وذكر بيان "مجلس الرقة المدني" أن الإكثار من تناول الحلوى المكشوفة واختلاط الأطعمة المتناولة في العيد كانت من الأسباب أيضاً.

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب عمودها الفقري على مدينة الرقة منذ شهر تشرين الأول الماضي بعد طرد تنظيم الدولة بدعم من قوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.