icon
التغطية الحية

عشرات القتلى والجرحى للنظام في هجوم جديد للتنظيم قرب تدمر

2018.05.23 | 12:45 دمشق

مقاتلون تابعون لتنظيم "الدولة" في البادية السورية (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

قتل أكثر من 30 عنصرا لقوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لإيران أمس الثلاثاء في هجوم شنه مقاتلون تابعون لتنظيم "الدولة" على موقع عسكري تابع للنظام قرب مدينة تدمر السورية في ريف حمص الشرقي.

وبحسب مصادر إخبارية فإن التنظيم استخدم في الهجوم الذي وقع في ساعات الفجر عربة ملغمة استهدفت تجمعاً لقوات النظام والمليشيات الطائفية الموالية لإيران بالقرب من سد عويرض القريب من المحطة الثالثة.

وتلا تفجير السيارة الملغمة هجوم مباغت وواسع لمقاتلي التنظيم الذين تسللوا من جيب يخضع لسيطرتهم في الامتداد الشاسع للبادية السورية، مما أدى إلى سقوط هذا العدد الكبير من القتلى في صفوف النظام والمليشيات المساندة له.

واعترفت مواقع موالية للنظام بمقتل 16 عنصراً وإصابة 14 آخرين، جميعهم يتبعون للفرقة العسكرية 18 التابعة لقوات النظام، في حين لم يتم الكشف عن أعداد قتلى المليشيات الموالية لإيران.

ويلجأ التنظيم الذي يسيطر على جيوب صغيرة في البادية السورية للهجمات المباغتة، مستغلاً طبيعة البادية ومساحاتها الشاسعة الخالية من السكان، وذلك لتعويض الخسائر الكبيرة التي مُني بها خلال الفترة الماضية.

وكان التنظيم قد سيطر في وقت سابق على مدينة تدمر التاريخية مرتين قبل أن تتمكن قوات النظام وبدعم من الطيران الحربي الروسي من استعادتها بعد تدمير جزء كبير من أوابدها الأثرية.