عشرات العائلات المحاصرة في الباغوز تصل مناطق سيطرة "قسد"

تلفزيون سوريا - متابعات

تمكن عشرات المدنيين المحاصرين في قرية الباغوز التي يسيطر عليه تنظيم "الدولة" من الخروج باتجاه مناطق قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي.

وقالت وكالة هاوار إن مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية استطاعوا تحرير حوالي 200 مدني اليوم جلهم من النساء والأطفال، من قرية الباغوز آخر معاقل تنظيم "الدولة" في ريف دير الزور الشرقي.

وأضافت الوكالة المقربة من وحدات حماية الشعب بأن المدنيين وصلوا إلى مناطق سيطرة "قسد" بعد أن فتح المقاتلون الممرات الآمنة لهم

وقال أيمن العساف مقاتل في صفوف قوات سوريا الديمقراطية "إن النازحين يهربون طوال اليوم عبر الطرق التي أمنتها قوات سوريا الديمقراطية، وبعد رؤيتهم تذهب مجموعة من قواتنا وتنقلهم إلى المناطق الآمنة بعد التفتيش حرصاً على عدم فرار مقاتلي تنظيم "الدولة" متخفين بين المدنيين".

وأضاف أيمن "لا يزال هناك المئات من المدنيين يستخدمهم التنظيم كدروع بشرية أمام ضربات قواتنا، لذلك تتقدم قواتنا بشكل بطيء".

من جانبه قال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في تصريحات لوكالة رويترز "إن التقديرات تشير إلى وجود من 500 إلى 1000 مدني داخل الجيب الأخير للتنظيم وقد جرى إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين خلال الأيام العشرة التي سبقت بدء الهجوم".

وأضاف "إن استطعنا بفترة زمنية قصيرة إخراج المدنيين أو عزلهم أعتقد أن الأيام القليلة القادمة ستشهد نهاية التنظيم الإرهابي على المستوى العسكري في هذه المنطقة".

ومساء أمس أعلنت قوات سوريا الديمقراطية إطلاق معركتها الأخيرة ضد ما تبقّى لـ تنظيم "الدولة" في قرية الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

شارك برأيك

أشهر الوسوم