icon
التغطية الحية

عشرات الضحايا حصيلة القصف الروسي على معرة النعمان بإدلب

2019.07.22 | 17:07 دمشق

انتشال ضحايا مِن تحت الأنقاض في مدينة معرة النعمان بإدلب - 22 من تموز (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الروسي على مدينة معرة النعمان جنوب إدلب، اليوم الإثنين، حيث بلغت الحصيلة حتى اللحظة 32 قتيلاً (بينهم أطفال ونساء)، وأكثر مِن 80 جريحاً بينهم حالات حرجة.

وتمكّن ناشطون محليون، مِن توثيق أسماء 27 مدنياً (بينهم أطفال ونساء) قضوا في مجزرة معرة النعمان، اليوم، لافتين إلى وجود خمس جثث (أشلاء) لأشخاص مجهولي الهوية، إضافةً إلى توثيق أسماء أكثر مِن 80 جريحاً.

وأضاف الناشطون، أن العديد مِن حالات الجرحى خطرة، ما يرجّح ارتفاع أعداد القتلى، لافتين إلى أن فرق الدفاع المدني تواصل عمليات انتشال الضحايا والبحث عن مفقودين تحت الأنقاض.

وارتكبت طائرات حربية روسيّة، في وقتٍ سابق اليوم، مجزرة في مدينة معرة النعمان، راح ضحيتها عشرون مدنياً (بينهم متطوع في الدفاع المدني) في حصيلة أوليّة، وعشرات الجرحى (جلّهم أطفال ونساء).

كذلك، قضى خمسة مدنيين (بينهم امرأة) وجرح آخرون، اليوم، بغارات شنتها طائرات حربية روسية على أطراف مدينة سراقب شرق إدلب، تزامناً مع غارات مماثلة طالت مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي.

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.