عشرات الآلاف يتظاهرون في الذكرى السنوية الثامنة للثورة السورية

خرجت عشرات المدن والبلدات بمظاهرات طالبت بإسقاط النظام (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

خرج آلاف السوريين في الشمال السوري بعشرات المظاهرات، احتفالاً بالذكرى السنوية الثامنة لانطلاقة الثورة السورية، وتأكيداً على استمرارهم في المطالبة بإسقاط نظام الأسد.

وأفاد مراسلو تلفزيون سوريا بخروج عشرات المظاهرات الحاشدة في مناطق متفرقة من محافظتي إدلب وحلب، وريفي حماة واللاذقية الشماليين، رغم تعرض العديد من المدن والبلدات لقصف عنيف من قوات النظام وروسيا خلال الأيام الماضية.

 

مظاهرة مدينة اعزاز

 

وسجل ناشطون خروج مظاهرات في مدن الباب واعزاز ومارع وجرابلس وعفرين، بالإضافة إلى عدد من البلدات والقرى بريف حلب الشمالي.

 

 

 

 

 

أما في محافظة إدلب، فقد خرج الآلاف بمظاهرات حاشدة في مدن وبلدات إدلب ومعرة النعمان وسرمدا وبنش وحزارين وسرجة، بالإضافة إلى مناطق أخرى.

 

مظاهرة معرة النعمان

 

وحمل المتظاهرون لافتات أكدت على الاستمرار في الثورة السورية التي دخلت عامها التاسع، وجددت المطالب بإسقاط نظام الأسد، وطالبت بإخراج كافة الأسرى والمعتقلين من سجون النظام.

 

 

 

 

 

وبث ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي منذ يومين، دعوات للتظاهر في "ساحات الحرية"، احتفالاً بالذكرى السنوية الثامنة للثورة السورية، في حين لم تتمكن العديد من المدن والبلدات في جنوب وشرق إدلب وشمال حماة من الخروج بتظاهرات خوفاً من تجدد القصف من قبل النظام وروسيا، والذي لم يتوقف منذ يوم الجمعة الماضي.

 

 

وشهد الشمال السوري في منتصف وأواخر العام الماضي، هدوءاً نسبياً بعد توقيع اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا، ما مكّن عشرات الآلاف من الخروج بمظاهرات أسبوعية في أيام الجمعة، للمطالبة بإسقاط النظام، وتأكيداً على مبادئ الثورة السورية في الحرية والكرامة.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم