icon
التغطية الحية

طائرات النظام وروسيا تستأنف غاراتها على جنوب إدلب وشمال حماة

2019.08.05 | 17:08 دمشق

طائرة روسية تلقي براميلاً متفجرة (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

بدأت مروحيات النظام بإلقاء البراميل المتفجرة على مدن وبلدات ريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي ومحاور القتال في شمال اللاذقية، وذلك بعد دقائق من إعلان النظام استئناف عملياته العسكرية في المنطقة.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا بأن مروحيات النظام ألقت عصر اليوم 4 براميل متفجرة على مدينة اللطامنة وبرميلين على كل من بلدة الهبيط ومدينة خان شيخون، كما استهدفت طائرات النظام الحربية مدينة خان شيخون بالرشاشات الثقيلة.

وشنت الطائرات الحربية الروسية غارات عدة على محوري كبانة وتلة الخضر في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي.

وأحصى الدفاع المدني السوري سقوط 50 قذيفة صاروخية ومدفعية اليوم على مدينة كفرزيتا شمال حماة، كما تم استهداف مدينة اللطامنة بأكثر من 40 قذيفة مدفعية، دون تسجيل أي إصابة في صفوف المدنيين.

وعملت فرق الدفاع المدني على مساعدة العائلات التي بدأت بالعودة إلى مدنهم وقراهم في ريف إدلب الجنوبي، بعد الهدوء النسبي الذي شهدته المنطقة من منتصف ليل الخميس – الجمعة الماضيين.

وأعلنت القيادة العامة لقوات نظام الأسد في بيان لها اليوم الإثنين، أنها ستستأنف عملياتها العسكرية في منطقة خفض التصعيد في إدلب، بعد أربعة أيام فقط من موافقته المشروطة على وقف إطلاق النار تطبيقاً لاتفاق سوتشي.

يذكر أن نظام الأسد وافق في الأول من الشهر الجاري خلال محادثات (أستانا 13) في العاصمة الكازخستانية نور سلطان على وقف إطلاق النار تطبيقاً لاتفاق سوتشي، واشترط انسحاب فصائل المعارضة بعمق 20 كم من خط منطقة خفض التصعيد في إدلب، بالإضافة لسحب الأسلحة الثقيلة والمتوسطة. الأمر الذي رفضته الفصائل العسكرية.