ضربات إسرائيلية مكثفة تستهدف مواقع النظام وإيران (فيديو)

طائرة F-15 (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

شنّ الجيش الإسرائيلي هجوماً مكثفاً على مواقع لقوات النظام وفيلق القدس الإيراني في محيط العاصمة دمشق، رداً على استهداف الأخيرة لمنطقة الجولان المحتل، ما أسفر عن مقتل وجرح عناصر من قوات النظام.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على حسابه في تويتر أن مقاتلات إسرائيلية حربية شنت غاراتها اليوم الساعة الثانية فجراً، ضد أهداف تابعة لفيلق القدس الإيراني وبطاريات دفاع جوي لقوات النظام.

وكشف أدرعي أن من بين المواقع التي تم استهدافها من قبل الجيش الإسرائيلي، "مواقع تخزين وسائل قتالية وفِي مقدمتها موقع داخل مطار دمشق الدولي بالإضافة إلى موقع استخبارات إيراني ومعسكر تدريب إيراني".

 

 

 

وأشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إلى أن الضربات جاءت رداً على إطلاق صاروخ أرض أرض من قبل قوة إيرانية من داخل سوريا مستهدفةً موقعاً شمال الجولان المحتل، حيث تم اعتراض الصاروخ من قبل منظومة القبة الحديدية.

ونشر أدرعي على حسابه في تويتر تسجيلاً مصوراً يظهر لحظة استهداف بطارية دفاع جوي لقوات النظام، لافتاً إلى أنه تم تحذير النظام بعدم التعرض للهجوم الإسرائيلي واستخدام بطاريات الدفاع الجوي.

 

 

من جهتها نقلت وكالة إنترفاكس عن "مركز التحكم العسكري الروسي" قوله إن الضربات الجوية الإسرائيلية استهدفت مطاراً في جنوب شرق دمشق وقتلت أربعة جنود للنظام وأصابت ستة آخرين، وأن دفاعات النظام الجوية "دمرت أكثر من 30 صاروخ كروز وقنبلة موجهة خلال الهجوم".

واستهدف سلاح الجو الإسرائيلي عصر أمس الأحد مواقع للنظام وإيران في محيط العاصمة دمشق، كما تبنّى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي الهجوم الذي استهدف مستودع أسلحة إيراني في سوريا، ما أدى إلى تدميره.

وقال نتنياهو "لدينا سياسة راسخة تتمثل في قصف التحصينات الإيرانية في سوريا وإلحاق الضرر بكل من يحاول إيذاءنا".

شارك برأيك

أشهر الوسوم