icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون وقتلى لـ"أحرار الشام" بقصفٍ على إدلب

2019.08.27 | 14:08 دمشق

آثار الدمار الناتج عن قصف روسيا وقوات النظام على ريف إدلب (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى وجرح عدد مِن المدنيين، اليوم الثلاثاء، بقصفٍ صاروخي لـ قوات "نظام الأسد" على ريف إدلب الجنوبي، كما قتل عدد مِن مقاتلي "حركة أحرار الشام" بقصفٍ مماثل طال موقعاً لهم في المنطقة.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن قوات النظام استهدفت مدينة كفرنبل بعشرات الصواريخ، ما أدّى إلى مقتل مدني وجرح آخرين نقلوا إلى نقاط طبية قريبة، لافتاً إلى أن القصف المكثّف براجمات الصواريخ ما يزال مستمراً على المدينة.

كذلك، قضى مدني في مدينة كفرنبل، إثر غارات مكثفة نفّذتها طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي على المدينة، ليلاً، ترافقت مع قصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات النظام مِن مواقعها القريبة.

مِن جهةٍ أخرى، قتل أربعة مقاتلين مِن "حركة أحرار الشام" وجرح آخر، أمس الإثنين، بقصف جوي لـ طائرات حربية تابعة لـ روسيا و"نظام الأسد" استهدف مقرّاً لـ"الحركة" على أطراف قرية كرسعا جنوب إدلب، حسب ناشطين.

وسبق أن قضى 13 مدنياً (بينهم نساء وأطفال) وجرح آخرون، أمس الإثنين، جرّاء غارات جوية روسيّة مكثّفة على مدن وبلدات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي.

تأتي هذه التطورات، بعد سيطرة قوات النظام، يوم الإثنين الفائت، على مدينة خان شيخون جنوب إدلب وما تبقّى مِن مدن وبلدات شمال حماة، ضمن حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على المنطقة، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.