icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بقصف جوي روسي جنوب إدلب

2019.08.20 | 14:08 دمشق

قصف روسي على مزرعة في قرية بينين جنوب إدلب - 20 آب (شبكة "إباء")
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى وجرح مدنيون، اليوم الثلاثاء، من جرّاء غارات شنتها طائرات حربية تابعة لـ سلاح الجو الروسي على بلدات وقرى في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن طائرات حربية روسيّة نفّذت غارة على مزرعة تؤوي نازحين في محيط قرية "بينين" جنوب إدلب، ما أدّى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين (بينهم امرأة).

ونقلت وكالة "سمارت" عن الدفاع المدني في المنطقة، أن فرقها ما تزال تبحث عن طفلين عالقين تحت الأنقاض في المزرعة، لافتاً إلى أنها لا تعرف "إن كانا على قيد الحياة أم توفيا".

كذلك، شنّت طائرات حربية تابعة لـ قوات "نظام الأسد" غارات بالصواريخ على بلدات (جرجناز، وتلمنس، والتمانعة، وكفرسجنة، والتح، وحاس) جنوب إدلب، تزامناً مع إلقاء مروحيات "النظام" براميل متفجرة على قرية "الدير الشرقي" القريبة.

وقصفت قوات النظام - المتمركزة في "معسكر جورين" شمال غرب حماة - براجمات الصواريخ قرية "كنصفرة" في جبل الزاوية جنوب إدلب، بينما تعرّضت مدينة جسر الشغور وقرية "الكفير" القريبة منها بالريف الغربي، لـ غارات بالصواريخ نفّذتها طائرات حربية روسيّة، واقتصرت الأضرار على المادية.

يأتي ذلك متزامناً مع تقدّم قوات النظام، مساء أمس الإثنين، في مدينة خان شيخون جنوب إدلب، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، أدّت إلى وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.