icon
التغطية الحية

ضحايا مدنيون بقصف النظام وروسيا على إدلب وحلب

2019.06.14 | 22:06 دمشق

انتشال القتلى والجرحى من تحت الأنقاض في بلدة جنوبي إدلب (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

ارتفعت حصيلة القتلى المدنيين اليوم الجمعة جراء قصف النظام وروسيا لمناطق من إدلب وحلب إلى 5 أشخاص بينهم طفل وامرأة، في حين جدّدت الطائرات الحربية مساءً قصفها لمدن وبلدات من حماة وإدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن رجلا وامرأة وطفلا قُتلوا، وأُصيب 4 رجال وطفل، جراء غارتين للطيران الحربي التابع للنظام على بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي.

وقُتل نازح وأصيب آخرون نتيجة استهداف الطيران الحربي التابع لقوات النظام بعد ظهر اليوم، لخيم النازحين في محيط بلدة تلحديا بريف حلب الجنوبي بالقرب من أتستراد دمشق - حلب الدولي.

وفارق الحياة رجل متأثراً بجراحه التي أصيب بها في قصف سابق على بلدة معرة حرمة في ريف إدلب الجنوبي.

وطال القصف الجوي والمدفعي في الريف نفسه مدينة خان شيخون وبلدات إحسم ومعرة حرمة والهبيط والمسطومة وحيش وصهيان ومعرة الصين وترملا وأرينبة ومحيط مدينة كفرنبل، بعشرات الغارات والقذائف الصاروخية والمدفعية.

وتعرضت مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك بريف حماة الشمالي، وبلدات الأربعين ولطمين والشيخ حديد والزكاة، لقصف جوي ومدفعي مكثف، ما تسبب بأضرار كبيرة في منازل وممتلكات المدنيين.

وبلغ عدد القتلى المدنيين يوم أمس الخميس، 7 أشخاص، حيث قُتل 4 مدنيين وامرأة في قرية موقا بريف إدلب الجنوبي، وطفل في قرية معراتة وآخر في بلدة خان السبل في الريف نفسه، بالإضافة إلى رجل في مدينة مورك شمال حماة.