icon
التغطية الحية

ضحايا بينهم طفلة بقصف لـ"النظام" على معرة النعمان

2019.09.14 | 10:09 دمشق

استهداف مشفى الأطفال في بلدة كنصفرة جنوب إدلب - 13 أيلول (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص
+A
حجم الخط
-A

قضى وجرح عدد مِن المدنيين بينهم طفلة، مساء أمس الجمعة، بقصفٍ مدفعي وصاروخي لـ قوات "نظام الأسد" على مدينة معرة النعمان في ريف إدلب الجنوبي.

وقال مراسل تلفزيون سوريا، إن قوات النظام المتمركزة قرب مدينة خان شيخون استهدفت بقذائف المدفعية الثقيلة، مدينة معرة النعمان القريبة، ما أدّى إلى مقتل مدنيين اثنين وجرح آخرين.

وكانت مدينة معرة النعمان قد تعرّضت، في وقتٍ سابق مِن عصر أمس، لقصفٍ مماثل مصدره مواقع قوات النظام في قرية "أبو دالي"، أدّى إلى مقتل طفلة وجرح خمسة مدنيين آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية في المنطقة.

وحسب ناشطين، فإن مدفعية قوات النظام استهدفت بشكل مباشر، أمس، مشفى "كيوان" للأطفال والنساء في بلدة كنصفرة بمنطقة جبل الزاوية جنوب إدلب، ما أسفر عن إصابة رجل أسعفه فريق الدفاع المدني في المنطقة.

وسبق أن قضى مدنيان وجرح آخرون، أمس الجمعة، بقصف صاروخي لـ قوات "نظام الأسد" على ريف إدلب الجنوبي، في خرق جوي جديد لـ"النظام" لـ اتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلنته روسيا، نهاية شهر آب الفائت.

اقرأ أيضاً.. خرق جديد لـ نظام الأسد يُوقع ضحايا في ريف إدلب

وكانت روسيا قد أعلنت، يوم 30 مِن شهر آب الفائت، وقف إطلاق النار والعمليات العسكرية مِن قبل قوات "نظام الأسد"، عقب مقتل وجرح مئات المدنيين ونزوح مئات الآلاف بحملة عسكرية شنّها الطرفان، منذ أواخر شهر نيسان الماضي، على أرياف إدلب وحماة واللاذقية.