ضحايا بقصفٍ ليلي لـ قوات "نظام الأسد" على ريف إدلب

عمليات إنقاذ للدفاع المدني بعد قصف "النظام" ريف إدلب (الدفاع المدني)
تلفزيون سوريا - خاص

قضى وجُرح عدد مِن المدنيين، ليل الثلاثاء - الأربعاء، بقصفٍ لـ قوات "نظام الأسد" على مناطق متفرقة في ريف إدلب.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن سبعة مدنيين (بينهم امرأة) قضوا وجرح طفلان وامرأتان، جرّاء إلقاء مروحيات النظام براميل متفجرة، ليلاً على على قرية كفرعين غربي مدينة خان شيخون في الريف الجنوبي.

وأضاف الدفاع المدني على صفحته في "فيس بوك"، أن امرأة جرحت واندلعت خمسة حرائق في مدينة خان شيخون، نتيجة عشرات الغارات بالصواريخ شنتها طائرات حربية تابعة لـ روسيا و"نظام الأسد"، ترافقت مع 70 صاروخ راجمة أطلقتها قوات النظام.

ولفت الدفاع المدني، إلى أن راجمات قوات النظام استهدفت قرية الهبيط وحرشها بـ 400 صاروخ، ومزرعة البشاريات قرب الهبيط بـ200 صاروخ، وحرش قرية عابدين بـ 400 صاروخ، وقرية كفرعين بـ 40 صاروخا، وقرية بعربو بـ 100 صاروخ، وقرية النقير بـ 40 صاروخا، وقرية مدايا بـ 20 صاروخا.

وقضى وجُرح عدد مِن المدنيين واندلعت حرائق في أراضٍ زراعية، أمس الثلاثاء، بقصفٍ جوي وصاروخي لـ قوات "نظام الأسد" على مناطق متفرقة في ريفي إدلب وحماة.

يأتي ذلك، في ظل حملة عسكرية شرسة تشنّها قوات النظام - بدعم روسي - منذ أواخر شهر نيسان الفائت، على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي وريف اللاذقية الشمالي، تستخدم خلالها مختلف أنواع الأسلحة بما فيها "المحرّمة دولياً، والتي أسفرت عن وقوع مئات الضحايا مِن المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف، فضلاً عن دمارٍ واسع طال الأحياء السكنيّة والبنى التحتية والمنشآت الخدمية.
 

شارك برأيك

أشهر الوسوم