ضحايا بانفجار "مفخخة" في مدينة جرابلس (صور)

انفجار دراجة "مفخخة" في مدينة جرابلس - 31 أيار (ناشطون)
تلفزيون سوريا

قتل أربعة مدنيين بينهم طفل وجرح نحو 20 آخرين، اليوم الخميس، بانفجار دراجة "مفخّخة" في مدينة جرابلس الحدودية مع تركيا شمال شرق حلب.

وقال ناشطون محليّون لـ موقع تلفزيون سوريا، إن دراجة "مفخّخة" استهدفت مركز انطلاق المدينة (الكراج) في مدينة جرابلس، ما أسفر عن مقتل أربعة مدنيين بينهم طفل - كـ حصيلة أولية -، وإصابة نحو 20 آخرين، نقلوا إلى نقاط طبية في المدينة.

وأضاف الناشطون، أن الانفجار تزامن مع بدء دخول الزائرين السوريين مِن "معبر جرابلس" قادمين مِن تركيا لـ قضاء إجازة عيد الفطر في سوريا، لافتين أن المنطقة المستهدفة كانت مكتظّة بالمدنيين، وتخلو مِن أي تواجد عسكري.

وشهدت مدينة جرابلس - أكثر مِن مرة -، تفجيرات عدّة بـ سيارات ودراجات "مفخخة" أسفرت عن وقوع عشرات الضحايا، أبرزها انفجار سيارة، مطلع شهر آذار الماضي، استهدفت حاجزاً لـ الشرطة الحرّة عند المدخل الجنوبي للمدينة، وأسفرت عن مقتل ثمانية مدنيين وجرح آخرين.

وقتل مدنيان وجرح أكثر مِن 25 آخرين، مساء أمس الأربعاء، باشتباكات "عنيفة" اندلعت بين فصائل الجيش السوري الحر، على خلفية ترفيق سيارات النقل العامة (السرافيس) التي تقل القادمين مِن تركيا عبر "معبر جرابلس" باتجاه مدينة منبج الخاضعة لـ سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).

يشار إلى أن مدينة جرابلس (أولى المدن التي سيطرت عليها فصائل الجيش الحر بالاشتراك مع القوات التركية ضمن عملية "درع الفرات"، بعد اشتباكات مع تنظيم "الدولة")، ما تزال تشهد "فوضى السلاح" إضافةً لـ "فلتان أمني"، نتيجة اقتتال الفصائل ورفضها الخروج مِن المدينة.

شارك برأيك

أشهر الوسوم