icon
التغطية الحية

صور صادمة لأفعى تلتهم تمساحاً في أستراليا

2019.06.17 | 22:47 دمشق

التهام أفعى الزيتون لتمساح في أستراليا (ميل أونلاين)
 تلفزيون سوريا ـ وكالات
+A
حجم الخط
-A

صدمت صور نشرها أحد السياح في أستراليا لأفعى ضخمة تقوم بابتلاع تمساح ضخم، رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعدما قام بنشرها على موقعه في فيسبوك.

وتمكن السائح مارتن مولر وهو يخوض في قاربه الكايك في منطقة جبل إيزا التابعة لمقاطعة كوينزلاند الأسترالية، من تصوير أفعى من فصيلة "أفعى الزيتون" وهي ثاني أكبر الأفاعي حجما في أستراليا، وهي تبتلع تمساحا من تماسيح المياه العذبة بأكمله.

وبحسب موقع ميل أونلاين البريطاني فقد صعقت الصور التي نشرها مولر في حساب "جيجي وايلدلايف ريسكيو إنك" في فيسبوك المتابعين.

كما قام أكثر من 10 آلاف من المتابعين بالرد والتعليق على هذه الصور عندما قام بنشرها على حسابه، معبرين عن صدمتهم بسبب تعريض نفسه للخطر من أجل تصوير هذا المشهد.

وقال أحد المتابعين " سؤالي الوحيد… لماذا يذهب شخص عاقل بقارب كاياك في مكان توجد فيه مثل هذه الأفاعي التي يمكنها أن تبتلع تمساحا بأكمله"؟.

بينما علق آخر بطريقة ساخرة "هذه بالتأكيد إحدى الطرق العشر التي لا أرغب أن أموت فيها".

من جانبها قالت صاحبة حساب "جيجي وايلدلايف ريسكيو إنك"، ميشيل جونز لديلي ميل أستراليا إنها تحتفظ بأفاعي من هذه الفصيلة في منزلها كحيوانات أليفة.

وأضافت "من الشائع إلى حد كبير أن تقوم هذه الأفاعي بالتهام أي شيء إذا استطاعت أن تضعه في فمها".

وشددت على أن هذه الأفاعي ليست سامة وعادة ما تلتهم التماسيح في المياه العذبة على عكس نظرائها في المياه المالحة، وهي لا تهاجم البشر إلا دفاعاً عن النفس.

 

 

 

كلمات مفتاحية