صحفي إيطالي يتعرض لإصابة خطيرة في قصف لتنظيم "الدولة"

قوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور الشرقي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أكدت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إصابة صحفي إيطالي جراء استهداف تنظيم "الدولة" تجمعاً للصحفيين في منطقة الباغوز في ريف دير الزور الشرقي.

وأوضحت المصادر أن الصحفي الإيطالي يدعى كبرئيل يعمل لصالح إحدى الصحف الإيطالية، وتعرض لإصابة خطيرة بعد استهداف تنظيم "الدولة" نقطة لتجمع الصحفيين بقذيفتين، ليتم نقله بطائرة مروحية إلى العراق.

وفي إطار المعارك الدائرة في المنطقة تحدث تنظيم "الدولة" عن سقوط حوالي 100 مدني بين قتيل أو جريح في ناحية السوسة بريف دير الزور الشرقي.

وقالت وكالة أعماق التابعة للتنظيم إن نحو 100 من أهالي قرية الباغوز سقطوا بين قتيل وجريح في ناحية السوسة جراء القصف والمدفعي للتحالف الدولي على الجيب الأخير لتنظيم "الدولة" في المنطقة.

من جانبه نقل موقع دير الزور 24 عن مصادر خاصة قولها إن قتلى وجرحى لعوائل تنظيم الدولة سقطوا اليوم في قصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية استهدف مناطق لعوائل عناصر التنظيم على أطراف قرية الباغوز.

وأوضحت المصادر أن من بين القتلى سيدتين وطفلين، في ظل تكثيف التحالف الدولي قصفه الجوي على المناطق التي مازالت تحت سيطرة التنظيم.

ويوم أمس تمكن عشرات المدنيين المحاصرين في قرية الباغوز الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" باتجاه مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية.

وقال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في تصريحات لوكالة رويترز "إن التقديرات تشير إلى وجود من 500 إلى 1000 مدني داخل الجيب الأخير للتنظيم وقد جرى إجلاء أكثر من 20 ألفا من المدنيين خلال الأيام العشرة التي سبقت بدء الهجوم".

شارك برأيك

أشهر الوسوم