شاب صغير يصبح "مليونيراً" بالصدفة.. كيف ذلك؟

بنك "Nationwide" في مدينة بلفاست (The Mirror)
تلفزيون سوريا - متابعات

تفاجأ شاب بريطاني (18 عاماً)، بأنه أصبح مليونيراً بين ليلة وضحاها، ويملك في رصيده البنكي قرابة (9 مليون جنيه إسترليني).

وحسب صحيفة "The Mirror" البريطانية، فإن الشاب (داين غليسبا) حصل على شيك مِن جدته، وصرفه بقيمة "8900 جنيه إسترليني" (11500 دولا أميركي)، يوم الخميس الفائت، ثم أودع المبلغ في حسابه الخاص بمصرف "Nationwide" في مدينة بلفاست (عاصمة إيرلندا الشمالية).

وفي الصباح التالي، اكتشف "غليسبا" أن رصيده البنكي زاد بشكل مبالغ فيه، ما جعله مليونيراً - بسبب خطأ مصرفي - حيث قالت والدته (كارولين) للصحيفة، إنهم "لم يصدقوا ذلك، وأن ابنها بقي مليونيراً لـ بضع ساعات، كان هناك 8.9 مليون جنيه إسترليني ( 11.5 مليون دولار أميركي) في حسابه".

صورة لرصيد الفتى البريطاني (The Mirror)

وأضافت والدة الشاب، أنه بعد اكتشافها المذهل، قال لها ابنها "سأطلب سيارة بورش"، إلّا أنها قالت "لا تكن مضطرباً، هذه ليست أموالنا، يجب أن نصلح ذلك الخطأ"، موضحة أنه "بالنسبة لـ شخص يبلغ مِن العمر 18 عاماً، كان يريد فقط أن يخرج ويقضي يومه".

وفعلاً لم يبق "غليسبا" (الطالب في كلية Belfast Met) مليونيراً سوى بضع ساعات، إذ أدرك البنك الخطأ وأصدر تصحيحاً، وأكّدت والدته، أن "ذلك حدث في مقر بنك Nationwide بمركز المدينة في ميدان Donegall Place".

وقال متحدث باسم بنك "ناشونال" لـ صحيفة "بلفاست لايف"، إن العميل قام بدفع الشيك في الفرع، ولسوء الحظ كان المبلغ غير صحيح، ولوحظ الخطأ على الفور وتم تصحيحه في غضون ثوان، مضيفاً "في حين أن المبلغ كان يظهر في رصيد داين غليسبا، لم تكن الأموال أبداً في حسابه".

إلى ذلك، نوّهت والدة الشاب، أن "الأمر استمر لـ بضع ساعات، فبالنسبة لشاب يصبح مليونيراً حرفياً في عمر الـ 18، فإنَّ ذلك لا يُصدَّق"، لافتةً أن ابنها "كان يريد أن يذهب ويصرف كل المبلغ، ولكن إذا فعل ذلك، فإنه مدينٌ به وعليه إرجاعه… لقد شعر بأنَّه مسرورٌ ومحظوظ للغاية. هذا جنون".

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم