شابة سعودية في أميركا تقرأ القرآن وهي ترقص على المسرح (فيديو)

المغنية السعودية روتانا طرابزوني (إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

أثارت المغنية السعودية روتانا طرابزوني المقيمة في الولايات المتحدة، جدلاً وسخطاً واسعين بين رواد التواصل الاجتماعي، بعد ظهورها في مقطع فيديو وهي تقدم رقصة على المسرح وتختتمها بقراءة آيات من القرآن الكريم.

وبعد أن أدت المغنية السعودية الشابة رقصتها على خشبة مسرح "فورم" بولاية أريزونا، قرأت طرابزوني سورة الفاتحة وهي ترتدي لباس الرقص.

 

 

آلاف التعليقات الغاضبة من مختلف الدول الإسلامية، كتبها رواد التواصل الاجتماعي على مواقع فيسبوك وتويتر، عبروا من خلالها على سخطهم لما اعتبروه "عدم احترام لقدسية القرآن الكريم". حتى إن بعضهم طالب بمحاكمتها بتهمة الإساءة إلى دين الإسلام.

ويعرف عن طرابزوني أنها من مواليد الظهران، وتلقت تعليمها في السعودية، وعملت لفترة بشركة "أرامكو"، قبل أن تنتقل للإقامة في مدينة لوس أنجلوس الأميركية وتحترف الغناء.

وقدّمت عام 2015، في إحدى أغانيها التي تنشرها على قناتها على اليوتيوب أغنية باللغة الإنجليزية تدعم بها حق المرأة السعودية في قيادة السيارة.

وأكدت خلال حوارها مع "بي بي سي" منذ 4 سنوات، أنها تخاف من فَرضِ أفكار معينة عليها، وإلزامها بضوابط محددة.

وأدت طرابزوني دور البطولة في الفيلم القصير "بنت المطربة"، للمخرجة السعودية هيفاء المنصور، التي شاركت بفيلمها في الدورة 75 من مهرجان البندقية السينمائي. وتدور أحداث الفيلم في الرياض في أواخر الثمانينيات ويتحدث عن علاقة ابنة مطربة أفراح بمحيطها الاجتماعي الرافض لوالدتها المطربة وتأثيره عليها.

وتولت إنتاج الفيلم شركة Anonymous Content الأميركية المعروفة التي سبق وأنتجت فيلم «بابل» ومسلسل  True Detective.

شارك برأيك

أشهر الوسوم