icon
التغطية الحية

روسيا تتهم "تحرير الشام" بمهاجمة حميميم عبر طائرات مسيرة

2018.07.21 | 10:07 دمشق

قاعدة "حميميم" الجوية الروسية في محافظة اللاذقية (انترنت)
تلفزيون سوريا- وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتهم قائد عسكري روسي "هيئة تحرير الشام" وفصائل "مولية" لها في إدلب بإطلاق طائرات مسيرة هجومية من المناطق على قاعدة حميميم الروسية في ريف اللاذقية.

ونقلت وكالة سبوتنيك أمس الجمعة عمّا سمته "قائد مركز المصالحة الروسي" في سوريا، اللواء أليكسي تسيغانكوف، قوله إن نشاط الفصائل الموالية لـ "جبهة النصرة" (هيئة تحرير الشام حالياً) في إدلب تزايد. وأشار إلى أنها أطلقت طائرات مسيرة هجومية من المحافظة.

كما اتهم العسكري الروسي فصائل المعارضة بمحاولة التقدم إلى شمال محافظة حمص باستخدام عربات مفخخة، فضلاً عن هجومها على مواقع قوات النظام في ريف اللاذقية.

وقالت وسائل إعلام روسية مطلع تموز الجاري إن طائرات مسيّرة مجهولة الهوية هاجمت قاعدة حميميم العسكرية الروسية قرب مدينة اللاذقية.

وتعرضت قاعدة حميميم الروسية لأكثر من هجوم بطائرات مسيّرة كان آخرها في 24 من شهر نيسان الماضي، كما هاجمت طائرات مسيّرة في شهر كانون الثاني من العام الحالي، وأحدثت ضرراً بعدد من طائرات السوخوي الروسية الحديثة، ولم يعلن أيُّ طرف مسؤوليته عن الهجوم.

ورجحت تحقيقات روسية سابقة أن تكون الطائرات تابعة لقوات التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية، مشيرة إلى أن الفصائل العسكرية المعارضة حاولت أكثر من مرة استخدام الطائرات المسيّرة لمهاجمة حميميم.