رغم اعتراض اللاعبين الاتحاد الإسباني يقيل المدير الفني للمنتخب

جولين لوبيتيجي المدير الفني للمنتخب الإسباني الذي تمت إقالته اليوم (أنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقالة جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا قبل يوم واحد من انطلاق منافسات مونديال روسيا والذي يعتبر المنتخب الإسباني من أبرز المرشحين للفوز باللقب.

وجاء قرار الاتحاد الإسباني بعد إعلان نادي ريال مدريد المفاجئ بتعيين لوبيتجي مديرا فنيا للنادي الملكي بعد نهاية المونديال، بحسب موقع كووورة.

وقال لويس روبياليس، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، في مؤتمر صحفي، اليوم "إن قرار لوبيتيجي بالرحيل لتدريب ريال مدريد أجبر الاتحاد على إقالته".

وتأتي إقالة لوبيتيجي بعد أسابيع من تجديد عقده مع الاتحاد الإسباني حتى 2020، قبل أن يوافق على عرض ريال مدريد بتدريب النادي الملكي بعقد لمدة 3 سنوات ودفع 2 مليون دولار قيمة الشرط الجزائي في عقده مع الاتحاد الإسباني.

وبحسب راديو ماركا فإن لاعبي المنتخب الإسباني حاولوا إقناع لويس روبياليس، ببقاء لوبيتيجي قبل انطلاق بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، إلا أنهم لم ينجحوا في مسعاهم.

إذ أكد راديو ماركا بأن اجتماعاً جرى بحضور أسماء كبيرة من لاعبي المنتخب الإسباني في غرفة الملابس وقالوا لرئيس الاتحاد الإسباني "هذا ليس ناديا، جئنا للفوز بكأس العالم، ابتلع كبريائك ودعنا نلعب".

وأكدت صحيفة "سبورت" أن روبياليس يشعر بالغضب الشديد، إذ شعر بالخيانة من قبل المدرب.

وأضافت الصحيفة أن هناك 3 أسماء لتولي المهمة الفنية للمنتخب الإسباني، لخلافة لوبتييجي، إذ جاء فيرناندو هيرو، مدافع ريال مدريد السابق، والمدير الرياضي الحالي للاتحاد على رأس تلك الترشيحات.

كما ضمت قائمة المرشحين بابلو سانز، مساعد لوبيتيجي، وألبرت سيلاديس المدير الفني للمنتخب الإسباني تحت 21 عامًا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم