رصاص "الجندرمة" يودي بحياة امرأة في مخيم غرب إدلب

مخيم حلب 3 في بلدة دركوش غرب إدلب (أرشيف - سمارت)
تلفزيون سوريا - وكالات/ متابعات

أفادت وكالة "سمارت" للأنباء، اليوم السبت، بمقتل امرأة برصاص حرس الحدود التركي (الجندرمة) على مخيم للنازحين قرب الحدود السورية - التركية غرب إدلب.

وقالت "سمارت - نقلاً عن شهود عيان - إن عناصر "الجندرمة" أطلقوا النار بشكل مباشر على مخيم "حلب 3" في بلدة دركوش، ما أدّى إلى مقتل امرأة كانت داخل خيمتها.

وحسب "الشهود"، يوجد في منطقة المخيم طرق عدّة لـ"التهريب"، مرجّحين إطلاق النار مِن قبل "الجندرمة" على أشخاص حاولوا الدخول إلى تركيا بطريقة "غير شرعية"، ما أدّى إلى وصول رشقات مِن الرصاص إلى المخيم، أصابت إحداهما المرأة وقتلتها على الفور.

وسبق أن قتلت امرأة وجرح طفل، يوم 12 مِن شهر حزيران الماضي، برصاص أطلقه حرس الحدود التركي (الجندرمة)، على مخيم للنازحين قرب قرية كفرلوسين شمال إدلب.

وعلى الرغم مِن تحذيرات السلطات التركية بعدم دخول أراضيها بطريقة غير قانونية، إلّا أن العشرات مِن السوريين يُقدمون على محاولة العبور، في ظل ما يشهده الشمال السوري مِن معارك ومجازر تركتبها روسيا وقوات "نظام الأسد" والميليشيات المساندة لهما.

اقرأ أيضاً.. رصاص "الجندرمة" يقتل شابةً سورية خلال محاولتها العبور إلى تركيا

يشار إلى أن العديد مِن السوريين يحاولون - نتيجة سوء الأوضاع في سوريا - الدخول إلى تركيا عبر طرق "التهريب"، بعد إغلاق الأخيرة حدودها منذ العام 2015، الأمر الذي يعرّض معظم السوريين لـ مخاطر السرقة مِن قبل "المهربين"، والموت إمّا قنصاً مِن قبل "الجندرمة" التركية أو على يد "مهربين"، أو نتيجة الأحوال الجوية السيئة كـ الموت مِن شدّة البرد.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم