icon
التغطية الحية

رتل أميركي يدخل المربع الأمني لـ"النظام" في الحسكة

2019.07.30 | 12:07 دمشق

رتل أميركي يدخل مناطق "النظام" في الحسكة عن طريق الخطأ (أرشيف - إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت شبكات إخبارية، أمس الإثنين، أن رتلاً أميركياً دخل - عن طريق الخطأ - المربع الأمني التابع لـ قوات "نظام الأسد" في مدينة الحسكة، ما أدّى إلى توترات بين القوات الأميركية وعناصر "النظام".

ونقل موقع "بلدي نيوز" عن مصادر محلّية، أن رتلاً مِن القوات الأميركية دخل عن طريق الخطأ إلى مواقع قوات النظام عبر جسر "النشوة" داخل مدينة الحسكة، واعترضه عناصر "الأمن العسكري" التابع لـ"النظام" وأطلقوا النار في الهواء.

وأضافت المصادر، أنه عقب إطلاق عناصر قوات النظام النار في الهواء، انسحب الرتل الأميركي مِن منطقة "المربع الأمني"، دون حدوث أي مناوشات مباشرة بين الطرفين.

وسبق أن منعت إحدى دوريات "الأمن العسكري" مدعومةً بقوة مِن "الفوج الخامس" (الهجّانة) التابعين لـ قوات النظام، في حزيران عام 2018، رتلاً عسكرياً تابعاً للقوات الأميركية مِن عبور مناطق سيطرة "النظام" في مدينة الحسكة.

وقالت مصادر محليّة حينها، أن الرتل العسكري الأميركي كان برفقة "وحدات حماية الشعب - YPG" (المكّون الأساسي لـ"قسد")، وأراد المرور مِن مدينة الحسكة باتجاه منطقة الشدّادي في الريف الجنوبي.

يشار إلى أن "YPG" تسيطر على معظم محافظة الحسكة، بينما تتقاسم السيطرة مع قوات "نظام الأسد" على مركز مدينتي القامشلي والحسكة (يسيطر "النظام" على المربعات الأمنية في المدينتين)، إضافةً لـ سيطرة "النظام" على "الفوج 123(فوج كوكب)" قرب الحسكة، و"الفوج 154 (فوج طرطب)" قرب مدينة القامشلي، ومطار القامشلي الذي تتمركز فيه قوات روسيّة.