icon
التغطية الحية

رئيس الائتلاف يلتقي جاويش أوغلو لبحث الحملة العسكرية على إدلب

2019.08.20 | 19:08 دمشق

undefined
+A
حجم الخط
-A

اجتمع رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض أنس العبدة مع وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، في أنقرة، وناقش معه ضرورة وقف الحملة العسكرية التي يشنها النظام بدعم من روسيا على إدلب وريف حماة الشمالي.

وذكرت الائتلاف في بيان اليوم الثلاثاء، أن العبدة "طالب تركيا كأحد الضامنين في اتفاق خفض التصعيد بضرورة التحرك الدبلوماسي والسياسي لإيقاف الحملة العسكرية التي يشنها نظام الأسد وروسيا"، مشيراً إلى العواقب الكارثية في حال استمرار العدوان على مدن وقرى الشمال.

ولفت البيان إلى أن الوفد الذي شمل بالإضافة إلى العبدة، نواب الرئيس والأمين العام للائتلاف، عرض الآثار الكارثية للحملة العسكرية في الشمال السوري والتي خلّفت مئات الضحايا وآلاف الجرحى ومئات الألوف من النازحين والمهجرين.

ونقل البيان تأكيد الوزير التركي على دعم تركيا للشعب السوري وثورته وأهمية العمل سوية للحفاظ على إدلب وإيقاف الهجمات عليها، مشيراً إلى أن إيجاد حل سياسي في سوريا هو على رأس أولويات تركيا.

وتتعرض إدلب وريف حماة لحملة عسكرية شنها النظام بدعم من روسيا والميليشيات الإيرانية منذ أشهر وأسفرت عن آلاف الضحايا، فضلاً عن سيطرة النظام على مدينة خان شيخون وبلدات بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.