دعماً لمظاهرات درعا ناشطون يطلقون هاشتاغ (#رح_يقع)

تلفزيون سوريا - متابعات

عبّر عدد كبير من السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي عن دعمهم وتأييدهم للمظاهرة السلمية التي خرجت اليوم في مدينة درعا احتجاجاً على نصب "نظام الأسد" تمثالاً جديداً لرأس النظام السابق (حافظ الأسد) في المدينة.

واجتاح وسائل التواصل الاجتماعي اليوم الأحد هاشتاغ #رح_يقع للتعبير عن رفض تشييد النظام تمثالاً جديداً لحافظ الأسد في مدينة درعا، بدل الذي تم تدميره من قبل الأهالي في بداية الثورة السورية.

وعبّر أكثر المغردين على أن محافظة درعا هي مهد الثورة السورية، وأن المظاهرة التي خرجت اليوم هي رسالة مفادها أن كل التماثيل التي تم إسقاطها من قبل الشعب السوري، سيتم إسقاطها مجدداً.

 

بالمقابل نشر عدد من الناشطين صوراً لهم ضمن الهاشتاغ للتأكيد على أن هذا التمثال سيقع مجدداً، بينما نشر آخرون مقاطع فيديو وصور للتظاهرة التي خرجت اليوم.

 

دعم السوريين لمظاهرة أهالي درعا لم تكن فقط على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث خرج أبناء مدينة الباب في ريف حلب الشرقي في مظاهرة تأييد لمظاهرة أهالي درعا ضد إعادة التمثال.

يذكر أن قرابة 300 شخص بينهم قياديون سابقون في الجيش الحر منهم (أدهم الكراد)، خرجوا بمظاهرة قرب الجامع العمري جابت معظم أحياء منطقة درعا البلد، رفضاً لإعادة نصب تمثال "حافظ الأسد".

وجاءت المظاهرة رداً على تشييد نظام الأسد، أمس السبت، تمثالاً جديداً لـ "حافظ الأسد" في مدينة درعا، وسط انتشار مكثف لعناصر أمن "النظام"، الذين أغلقوا الطرقات المؤدية إلى مكان نصب التمثال.

 

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم