icon
التغطية الحية

خمسة وزراء عرب يناقشون مع دي مستورا الوضع في سوريا

2018.09.24 | 14:49 دمشق

وزراء خارجية السعودية والأردن والبحرين ومصر والإمارات في نيويورك (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

عقد وزراء خارجية السعودية والأردن والبحرين ومصر والإمارات العربية المتحدة اجتماعاً تشاورياً مشتركاً في نيويورك مساء أمس بهدف تفعيل الدور العربي المشترك في التعامل مع مختلف الأزمات في المنطقة.

جاء هذا الاجتماع قبيل انعقاد أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 73، حيث التقى الوزراء العرب مع المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا، وناقشوا معه الوضع في سوريا.

وخلال الاجتماع استمع الوزراء إلى إيجاز من المبعوث الأممي حول الوضع في سوريا، وقرر الوزراء العرب استمرار التشاور حسب الحاجة، بحسب وكالة الأناضول.

وعلى هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك بحث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو القضية السورية والفلسطينية.

وبحسب الديوان الملكي فإن اللقاء تطرق للوضع في سوريا، وضرورة دعم الجهود التي تهدف للوصول إلى حل سياسي، بما يحافظ على وحدة سوريا وتماسك شعبها.

كما تم استعراض الجهود الإقليمية والدولية في الحرب على الإرهاب ضمن نهج شمولي، وجرى بحث علاقات الشراكة الاستراتيجية الأردنية الأمريكية.

وبخصوص القضية الفلسطينية أكد الملك عبد الله أهمية إعادة إحياء المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، استناداً إلى حل الدولتين، وبما يحقق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تم التطرق للأزمة التي تواجهها وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".