icon
التغطية الحية

خلوصي آكار: رغم الوعود الأميركية (YPG) يحفر الخنادق في منبج

2018.11.01 | 17:11 دمشق

خلوصي آكار وزير الدفاع التركي (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات
+A
حجم الخط
-A

اتهم وزير الدفاع التركي خلوصي آكار وحدات حماية الشعب التي تشكل العمود الفقري لقوات سوريا الديمقراطية بحفر الخنادق في منبج كما فعلت في عفرين، وذلك رغم الوعود الأميركية لتركيا بإخراج الوحدات من المدينة.

وهدد آكار في كلمة له أمام البرلمان التركي اليوم الخميس وحدات حماية الشعب بأنه سيتم دفنهم بهذه الحفر عندما يأتي الزمان المناسب.

كما تطرق لما سماها التهديدات القادمة من العراق نحو بلاده، والمستمرة بسبب عدم اتخاذ الحكومة العراقية وحكومة إقليم شمال العراق خطوات فعالة ضد "حزب العمال الكردستاني" ولذا فإن تركيا ستواصل عملياتها حتى انتهاء هذه التهديدات على حد قوله.

وعزا آكار التهديدات والهجمات الإرهابية التي تستهدف تركيا من قبل حزب العمال الكردستاني انطلاقاً من شمال العراق، إلى الفراغ في السلطة وحالة عدم الاستقرار، متوقعا أن تتعاون الحكومة العراقية مع بلاده لإنهاء وجود حزب العمال الكردستاني هناك.

وأكد آكار مواصلة بلاده مكافحة الإرهاب بحزم كبير، مشدداً في الوقت ذاته على وحدة الأراضي السورية وتطهيرها من الإرهاب، ومنع تشكيل ممر إرهابي جنوب تركيا.

وأشار آكار أيضاً إلى أن على اليونان أن تعلم بأن أي مشروع لن ينجح في بحر إيجة والمتوسط دون مشاركة تركيا وجمهورية شمال قبرص التركية فيه".

ودعا أكار إلى الابتعاد عن الاستفزازات التي تلحق المخاطر بالمنطقة وأكد أن بلاده لن تسمح أبداً بفرض أمر واقع أو اتخاذ خطوة رغماً عنها في بحر إيجة والبحر المتوسط.

يذكر أن الجيشين التركي والأميركي بدأ اليوم الخميس بتسيير أول دورية مشتركة لهما في مدينة منبج، وذلك بعد أن اختتم الطرفان تدريباتهم التحضيرية لإطلاق الدوريات المشتركة في إطار "خريطة الطريق" التي توصلت إليها أنقرة مع واشنطن حول منبج، في حزيران الماضي.