خطوات بسيطة لتكون أعزَبَ سعيداً في عيد الحب تعرّف عليها

الصورة(إنترنت)
تلفزيون سوريا - متابعات

بعد ثلاثة أيام يحتفل العالم بعيد الحب، ورود وقلوب حمراء تنتشر في الأسواق والشوارع، وعشاق يبحثون عن أجمل الهدايا لأحبائهم، لكن في وسط هذا المشهد العاطفي هناك أشخاص حزينون أو سيمضون يوم الرابع عشر من شباط كأي يوم عادي؛ هؤلاء هم العازبون.

إلا أن ذلك قد يكون قابلا للتغيير إذا اتبعت عدة خطوات لتعيش أجواء لطيفة في عيد الحب، حتى وإن كنت عازبا "Single" حسب موقع "youtango".

 

الخطوة الأولى عليك أن تدلل نفسك

افعل الأشياء التي تحبها واعتنِ بجسدك ومظهرك، شاهد الفيلم المفضل لديك أو اقرأ كتابا، المهم أن تمارس ما يعجبك ويرضيك في هذا اليوم الحزين.

 

انهمك فى متابعة عمل ما

أشغل نفسك في العمل، وإذا كانت لديك أعمال غير منجزة حاول إنهاءها، حتى وإن كانت هذه الأشياء بسيطة، وربما قد تبدأ في إنجاز مشروع جديد أو تنظيم حساباتك المالية.

 

حاول أن تقع فى الحب مع شيء جديد

لا شيء ينعشك ويجدد الدماء فى عروقك مثل التعلّق بشيء جديد، جرب أن تعرف أكثر عن شيء تهتم به ولكنك لا تعرفه بما يكفي، مثل الاستماع إلى الموسيقى أو تعلم الفن أو أحد الأشغال اليدوية.

 

لا تنسَ الآخرين وأرسل بطاقة حب لهم

حاول إهداء أصدقائك المقربين، وأفراد أسرتك وزملاء العمل بطاقات حب لطيفة، سيجعلهم هذا يشعرون بالسعادة وستنتقل الطاقة الإيجابية إليك أيضًا، وستكون لفتة لطيفة تخفف ساعات العمل الطويلة للجميع، وربما في نهاية اليوم تصلك هدية أنت أيضا.

 

تبادل الهدايا مع أصدقائك

يمكن أن تجتمع مع أصدقائك العازبين فى بيت أحدكم وتتبادلون الهدايا وتنظمون حفلاً يشبه حفل توديع العزوبية، عيش أجواء واحدة سيخفف عنكم الشعور بالوحدة.

 

أجب عن سؤال ماذا تريد من الحب؟

سوف يأتي اليوم الذي تجلس فيه مع نفسك لتجيب عن هذا السؤال وتخطط لحياتك مع شريك يناسبك،  وتقرر هل بالفعل تريد الارتباط؟ ولماذا؟ وما هي مواصفات الشخص الذى تود الارتباط به عاطفيا؟

 

اشترِ لنفسك هدية ووردا

لا تنتظر من أحد أن يقدم لك هدية وباقة من الورد، افعل ذلك بنفسك لنفسك، واشترِ بعضا من الشوكلاتة مثلاً وباقة من الورد، وتصالح مع نفسك على أن تحبها وتتقبلها بكل ما فيها من عيوب ونقاط ضعف.

 

اطلب طعاماً شهياً

احصل على غداء أو عشاء لذيذ ومميز مثل بيتزا على شكل قلب أو حتى تورتة بالطعم الذي تحبه على شكل قلب.

 

اكتب لنفسك رسالة حب

اكتب لنفسك رسالة توضح ،كل ما تحبه في شخصيتك، وسجل كل اللحظات التى كنت فيها فخورًا بنفسك، واشكر نفسك على كل ما أنجزته وذكر نفسك بأحلامك وأهدافك، لا تطوِ الورقة وتضعها فى مكتبك، بل ضعها في ظرف وضع عليها الطوابع اللازمة وقم بإرسالها إلى عنوانك بالبريد، وبعد أيام ستستقبل هذه الرسالة مجددًا وقد تكون سعيدًا حقًا بما تقرؤه.

شارك برأيك

الأكثر تفاعلاً

أشهر الوسوم